اللجنة الاولمبية تلتقي وفدنا الى اولمبياد البرازيل


جراسا -

عقدت اللجنة الاولمبية اجتماعا عاما للبعثة الاردنية المشاركة في الالعاب الاولمبية ريو 2016 والتي ستقام في ريو دي جانيرو في الخامس من اب القادم.

ورحبت الامين العام للجنة الاولمبية بالوفد المشارك والمكون من 8 لاعبين ويمثل الأردن بـ6 العاب هي: التايكواندو، الملاكمة، الجودو، السباحة، الترياثلون، العاب القوى.

ونقلت الجغبير تحيات رئيس اللجنة الأولمبية الامير فيصل بن الحسين للاعبين وقدمت لهم بعض التعليمات الخاصة بالوفد ودعتهم للالتزام والتقيد بها ونقل صورة مشرفة عن الاردن.

وقالت امين عام اللجنة الاولمبية الاردنية:" بالنيابة عن العائلة الرياضية الاردنية، اتمنى التوفيق للاعبين في تمثيل الاردن في اكبر حدث رياضي عالمي".

واضافت: "ان الالعاب الاولمبية تمثل اهم مرحلة في حياة اي لاعب و اني ادعو هؤلاء اللاعبين لكي يعيشو كل لحظة لهم في البرازيل ليجعلوا منها ذكريات ايجابية ستبقى معهم مدى الحياة".

وأشارت: "وما ننتظره منهم هو ان يكونوا خير سفراء للاردن، ان الوصول الى الالعاب الاولمبية انجاز بحد ذاته و ما يمكننا ان نطلبه منهم هو ان يقدموا افضل ما لديهم و ان يجعلوا الاردن فخورا بهم".

وقدمت رئيس الوفد المشارك نادين دواني للاعبين شرحا حول التعليمات الخاصة بالمشاركة فيما قدم مندوب المنظمة الاردنية لمكافحة المنشطات محاضرة عن المنشطات وكيفية التعامل مع الفحوصات ان طلب منهم ذلك.

وتبع ذلك لقاء مفتوح مع الاعلام للقاء اللاعبين والمدربين واعضاء الوفد وطرح الاسئلة عليهم بحضور السفير البرازيلي في الاردن فرانسشيسكو لوس.

وقالت الأمين العام للجنة الأولمبية لانا الجغبير لرجال الإعلام أن اللجنة الأولمبية بدأت تحقق ثمار مجهوداتها في السنوات الماضية كون المتأهلين إلى الأولمبياد لاعبين شبان وقادرون على كسب الخبرات في المستقبل حيث ان معظم اللاعبين المتأهلين إلى الأولمبياد لا تتجاوز الـ18 عاما وهذا يعطي حافزا للرياضة الأردنية بان تواصل التتطور.

وأكدت الجغبير التي تحدثت لرجال الصحافة على هامش اللقاء "اللجنة الأولمبية تتمنى تتويج أحد لاعبيها بالميداليات لكننا نؤمن بأن المهمة صعبة للغاية، كون التنافس سيكون على أشده وسيقابل لاعبونا أفضل نجوم الرياضة العالمية، ولكن مشركتهم بهذه الأعمار سيكسبهم الخبرة في المستقبل، ونطمح ان نكون قد أسسنا لجيل قادر على التتويج في الأولمبياد القادمة طوكيو 2020.

من جانبه أكد السفير البرازيلي ترحيب بلاده بالوفد الأردني المشارك في الأولمبياد حيث عبر عن تمنياته للاعبينا بالوصول إلى منصات التتويج.

وكانت اللجنة الاولمبية الاردنية شاركت الاتحادات الرياضية خلال السنوات الاربعة الماضية لتحديد ودعم اللاعبين الاولمبيين لتحضيرهم للالعاب الاولمبية، وقد خضع العديد من اللاعبين لبرنامج الاعداد الاولمبي الخاص باللجنة والذي اثمر عن تأهل عدد من اللاعبين للاولمبياد.

ويضم الوفد كل من: احمد ابو غوش، 20 عاما، يكمل مسيرة التايكواندو الاردنية في الالعاب الاولمبية، بينما حسين عشيش، 20 عاما، وعبادة الكسبة يشاركان في رياضة الملاكمة، تاليتا بقلة، 20 عاما، اول سباحة تشارك في دورتين اولمبيتين، بينما اخيها خضر، 17 عاما، اول سباح اردني يحقق الزمن التأهيلي، لورانس فانوس، 30 عاما، سيكون اول اردني يشارك في رياضة الترياثلون، ويشارك ابراهيم خلف، 30 عاما، في رياضة الجودو، مثقال ابو ضريس، 32 عاما، سيشارك للمرة الثانية في الالعاب الاولمبية في رياضة الماراثون.

وستغادر رئيسة الوفد نادين دواني اليوم إلى مدينة لريو وستعمل على انهاء كافة الامور مع اللجنة المنظمة للالعاب لاستقبال الوفد الاردني فيما سيغادر باقي اعضاء الوفد يوم الجمعة القادم لاعطاء اعضاء الوفد فرصة للتأقلم مع فرق التوقيت والاجواء في مدينة ريو دي جانيرو

وسيصل الامير فيصل بن الحسين لريو يوم 31/7 لمتابعة الوفد الاردني وحضور اجتماعات اللجنة الاولمبية الدولية التي ستبدأيوم 2 اب كما ستصل ريو يوم 1/8 امين عام اللجنة لانا الجغبير للانضمام للوفد ولحضور بعض الاجتماعات الرسمية والتي ستقام على هامش الالعاب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات