اسرائيل تحذر رعاياها من مخاطر التعرض لعمليات خطف او هجمات في الخارج خصوصاً مصر والاردن


جراسا -

حذرت اسرائيل الاحد رعاياها الذين يعتزمون التوجه الى الخارج لقضاء عطلة عيد الفصح اليهودي في نهاية اذار/مارس من مخاطر التعرض لعمليات خطف او هجمات.

واعتبر مكتب مكافحة الارهاب التابع لرئاسة الوزراء في بيان انه "من الضروري تجديد هذه التحذيرات نظرا لتهديدات حزب الله وايران". وذكر المكتب بان حزب الله "يتهم اسرائيل بقتل عماد مغنية" احد ابرز القادة العسكريين للحزب اللبناني والذي اغتيل في 12 شباط/فبراير 2008 في انفجار سيارة مفخخة في دمشق.

واضاف ايضا ان ايران "اتهمت اسرائيل بمقتل عالم الفيزياء النووية مسعود علي محمدي" الذي قتل في تفجير في 12 كانون الثاني/يناير في طهران.

ودعا مكتب مكافحة الارهاب الاسرائيليين الى تجنب التوجه الى دول عربية واسلامية ولا سيما مصر وخصوصا شبه جزيرة سيناء، وكذلك الى الاردن، وهما الدولتان العربيتان الوحيدتان الموقعتان على معاهدتي سلام مع اسرائيل.

ونصح المكتب الاسرائيليين ايضا بتجنب دول اخرى تعتبر خطرة ايضا مثل كينيا وساحل العاج. كما اوصى الاسرائيليين بتجنب السفر الى الخارج عبر مجموعات منظمة بشكل لا يجعلهم هدفا لهجوم محتمل.

وكان الجيش الاسرائيلي والاجهزة الدبلوماسية شددوا من التوجيهات الامنية اثر اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي في 20 كانون الثاني/يناير.

وحملت حماس ووسائل اعلام دولية اسرائيل مسؤولية اغتيال المبحوح. ورفض مسؤولون اسرائيليون الاعتراف باي ضلوع للدولة العبرية لكنهم لم يخفوا ارتياحهم لمقتله.
(ا ف ب)



تعليقات القراء

أبي
لا تخافوا يا بني صهيون أنتم في حماية تامة في هذه الدول فهي تحارب الإرهابيين وأنتم أحرار اعملوا ما تشاءون اغتالوا من تريدون من الإرهابيين لا أحد يحاسبكم لأنكم فوق كل القوانين الدولية والأخلاقية لكم كل الحرية
14-02-2010 09:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات