معبر رابع بين الأردن و"إسرائيل"


جراسا -

كشفت صحيفة غلوبس الإسرائيلية المتخصصة بالأعمال، عن تفاصيل اجتماع قالت إنه تم خلال الشهر الحالي بين وفد اسرائيلي ترأسه نائب وزير التعاون الإقليمي ايوب قرة ورئيس الوزراء الأردني د. هاني الملقي إذ جرى الحديث عن تعاون أوثق في مجالات المياه والكهرباء والغاز الطبيعي.

ونسبت الصحيفة لمصادر أردنية حضرت الاجتماع أن الأردن يستشعر الحاجة الملحة للبنى التحتية الأساسية وبشكل خاص في قطاع المياه في بلد استضاف ملايين اللاجئين من سوريا والعراق. وقد اشارت هذه المصادر إلى أن الحكومة ملتزمة بالمشاريع المشتركة مع إسرائيل على الرغم من اعتراض قسم كبير من الرأي العام في الأردن على هذه السياسة.

معبر رابع عند البحر الميت

و أشارت الصحيفة إلى وجود خطة تقضي بفتح معبر رابع بين البلدين في النهاية الجنوبية لمنطقة البحر الميت والذي سيعمل على تسهيل قدرة مزيد من الأردنيين على العمل في إسرائيل ويؤمن طريقا مختصرا للإسرائيليين الراغبين بزيارة البتراء.

و نقلت الصحيفة عن قرة قوله إن جلب مزيد من الأردنيين للعمل في إسرائيل يقوي علاقات السلام بين البلدين مضيفًا أن لإسرائيل مصلحة واضحة في تقوية الاقتصاد الأردني لكي يتمكن من محاربة العناصر المتشددة كتنظيم داعش

وأوردت الصحيفة أسماء خمس شركات قالت إنها شاركت في تقديم عروض للمرحلة الأولى من قناة البحرين ، الأحمر -الميت، وهي العروض التي بلغ عددها 17 تآلفا وجرى فتحها قبل بضعة أسابيع



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات