اللجنة الأولمبية تدعم المشاركة البارالمبية في "ريو 2016"


جراسا -

قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية في اجتماعه الذي عقد أمس برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة، دعم مشاركة وفد اللجنة البارالمبية المشارك في الالعاب البارالمبية "ريو 2016" كاملا، اضافة إلى تغطية نفقات ومصاريف البطولات التي تأهل منها اللاعبون لدورة الالعاب البارالمبية.
ويأتي ذلك استكمالا لدعم اللجنة للمعسكرات والبطولات التأهلية للمنتخبات واللاعبين، الذين خاضوا المنافسات للتأهل للالعاب الأولمبية والبارالمبية "ريو 2016".
وقدمت نادين دواني رئيسة الوفد الأردني المشارك في الالعاب الاولمبية الصيفية "ريو 2016"، عرضا مرئيا عرضت من خلاله لاعضاء المجلس التفاصيل الخاصة بالمشاركة الأردنية وجدول العاب الرياضيين الأردنيين، كما قدمت شرحا حول التحضيرات والاجراءات الإدارية واللوجيستية التي قامت بها اللجنة حتى الآن.
وتحدد اليوم موعد للاجتماع العام للوفد، حيث ستغادر رئيسة الوفد نادين دواني يوم غد الأربعاء إلى ريو دي جانيرو، لانهاء كافة الامور مع اللجنة المنظمة للالعاب لاستقبال الوفد الأردني فيما سيغادر باقي اعضاء الوفد يوم الجمعة 29 تموز (يوليو) الحالي.
وسيصل سمو الأمير فيصل بن الحسين إلى ريو دي جانيرو يوم الاحد 31 تموز (يوليو) الحالي، لمتابعة الوفد الأردني وحضور اجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية، التي ستبدأ يوم الثلاثاء 2 آب (اغسطس) المقبل، كما ستصل الى ريو يوم الاثنين 1 آب (اغسطس) المقبل أمين عام اللجنة لانا الجغبير، للانضمام للوفد وحضور بعض الاجتماعات الرسمية التي ستقام على هامش الالعاب.
وفي نفس السياق قرر المجلس تسمية اللاعب حسين عشيش لحمل للعلم الأردني خلال حفل افتتاح دورة الالعاب الأولمبية "ريو 2016"، وسيتم رفع العلم الأردني رسميا في القرية الأولمبية يوم الأربعاء 3 آب (اغسطس) المقبل، فيما ستفتح الالعاب يوم الجمعة 5 منه.
كما قدم المكتب الهندسي "مكتب ركن الهندسة" عرضا مرئيا حول الدراسات والتصاميم الاولية لمركز اعداد المنتخبات الوطنية، والذي قررت اللجنة انشاءه لخدمة المنتخبات الوطنية الأردنية، حيث سيحتوي المركز على مركز اعداد بدني وتأهيل رياضي، كما سيضم مركزا متخصصا بالتغذية الرياضية، ما سيعود بالنفع على كافة الالعاب الرياضية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات