هاتف "هواواي p9": أداء قوي وكاميرا مذهلة


جراسا -

بتصميمه الأنيق وأدائه القوي، استطاع هاتف p9 من هواوي أن ينافس الهواتف الذكية في الأسواق، فالهاتف المصنوع من المعدن غير المطلي يملك مواصفات جعلته الهاتف الرائد للشركة الصينية.

ولأن الكاميرا هي أهم ميزة في الهاتف الجديد، فلا بد من الحديث عنها أولا، فهي كامير استثنائية لا تنافس كاميرات الهواتف الذكية الأخرى فحسب، إنما أيضا الكاميرات الاحترافية، فالكاميرا الخلفية جاءت بعدسة ثنائية بدقة 12 ميغابيكسل، العدسة الأولى تلتقط الصور بتشبع ألوان عال، أما العدسة الثانية فتلتقط التفاصيل باللونين الأبيض والأسود فقط بهدف زيادة جودة الصور المتلقطة.

الكاميرا مدعمة بثلاث تقنيات للتركيز: التركيز بواسطة الليزر، التركيز على قياس المسافة بين الصورة والعدسة لزيادة جودتها، التركيز على زيادة تباين الألوان.

كما أن الكاميرا مزودة بتقنية dual-pixel وفتحة عدسات f/2.2 بحيث يكون الأداء مذهلا في ظروف الإضاءة المنخفضة. كما أنها تمتلك مستشعرات كبيرة تسمح بدخول كمية أكبر. ويمكن للمستخدم تعديل وضعيات التصوير ويختار HDR وبانوراما، ووضعية التصوير اليدوي الذي يمكن من التقاط صور فنية مذهلة وهنالك وضعية التركيز على الأشياء ووضع التصوير الليلي، التصوير البطيء.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي تأتي بدقة 8 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/2.4 وتعطي نتائج جيدة في ظروف الإضاءة المختلفة، كما تحتوي على العديد من الأدوات التي تجعل صور السيلفي تبدو أفضل، سواء بالتصوير في الوضع العادي أو باستخدام الفلاتر المتوفرة في التطبيق.

وبالعودة إلى تصميم الهاتف فهو مصنع بتقنية Unibody؛ أي أن البطارية غير قابلة للإزالة وبسماكة 6.95 مم.
وتجد أزرار التحكم في الصوت على الجانب الأيمن من الجهاز وكذلك زر الطاقة.

أما في الجهة اليسرى فتجد منفذ شريحة الاتصال والذاكرة الخارجية MicoSD. وبأسفل الهاتف توجد مكبرات الصوت، ومنفذ 3.5 مم لسماعة الرأس، ومنفذ USB ومنفذ للميكروفون. أما من الجهة الخلفية فتجد كاميرا ثنائية العدسات وبجانبها فلاش ثنائي ويقعان داخل إطار ونجد أسفل الكاميرا مستشعر البصمة.

ويأتي الهاتف بشاشة 5.2 بوصة وبدقة Full HD أي 1080p من فئة IPS وليس الاموليد، وهي مصنعة بحسب الشركة بتقنية 2.5D؛ أي أن حوافها منحنية لتقليل مساحة الإطار المحيط بالشاشة.

ويعمل هاتف Huawei P9 بمعالج ثماني النواة Kirin 955 بسرعة 2.5 غيغا هرتز. ويأتي الهاتف بإصدارات عدة، فهنالك هواتف تتمتع بمساحة تخزينية 32 غيغابايت و3 غيغابايت ذاكرة عشوائية وإصدار آخر يأتي بمساحة 64 غيغابايت و4 غيغابايت رام، كما يدعم الهاتف خاصية التخزين الخارجي من نوع microSD ويعمل الهاتف بنظام أندرويد مارشميلو 6.0.

وتعد بطارية هاتف Huawei P9 متناسبة مع الشاشة الكبيرة، وجاءت بسعة 3.000 مللي أمبير، وهي تدوم لفترة طويلة وتدعم تقنية الشحن السريع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات