التعليم العالي للطلبة : ابتعدوا عن التخصصات المشبعة


جراسا -

دعا أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور هاني الضمور، الطبلة وذويهم للتوجه نحو دراسة التخصصات التقنية والتطبيقية والمهنية المطلوبة في سوق العمل، والابتعاد عن التخصصات الراكدة والمشبعة.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع لجنة دراسة التخصصات الراكدة والمشبعة من مخزون الطلبات في ديوان الخدمة المدنية، اليوم الاثنين، لمناقشة واقع التخصصات الأكاديمية في الجامعات الأردنية، وتحفيز الطلبة للاتجاه نحو التقنية والتطبيقية والمهنية منها.

وأكد الضمور أهمية إطلاع الطلبة وأولياء أمورهم الراغبين بالالتحاق بالجامعات الأردنية أو غير الأردنية للعام الدراسي 2017/2016 على التخصصات المشبعة والراكدة، والأخرى المطلوبة في أسواق العمل المحلية والإقليمية، وذلك قبل البدء في تقديم طلبات القبول الموحد.

وأشار إلى انه يمكن للطلبة الاطلاع على تلك التخصصات من خلال الرابط الالكتروني الخاص بالقبول الموحد والذي تم أعداده بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية ويبين التخصصات المطلوبة والتخصصات الراكدة في القطاع العام.

كما يمكن للطلبة، وفقاً للضمور، الاطلاع على التخصصات التطبيقية والمهنية المعلنة من قبل موقع مديرية البعثات التابع الوزارة، والتي من خلاله يمكن معرفة التخصصات التقنية والمهنية المشمولة بمنح دراسية، فضلاً عن موقعي وزارة العمل وديوان الخدمة المدنية.

وشدد الضمور على ضرورة متابعة النشرات الارشادية الدورية الصادرة عن وزارتي التعليم العالي والعمل والنقابات المهنية والمتعلقة بالتخصصات المطلوبة والراكدة.



تعليقات القراء

السوسنة⚘السوداء
بما انه التعليم العالي مدرك لسوق العمل وشو مشبع وشو لا

فالافضل يغلق التخصصات
25-07-2016 10:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات