نصائح لمواجهة جفاف الشفاه خلال الصيف


جراسا -

حذرت مجلة "بريغيت" الألمانية من أن الجفاف يهاجم الشفاه في الصيف أيضاً، وليس فقط في الشتاء حيث يمكن أن تتعرض الشفاه ذات البشرة الرقيقة للغاية والخالية من الغدد الدهنية لحروق شمسية، مما يؤدي إلى جفافها، ومن ثم تشققها.

ولمواجهة الجفاف تنصح المجلة المعنية بالصحة والجمال باستعمال قلم عناية ذي معامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية وذي مواد فعالة تساعد على التئام التشققات مثل ديكسابانثينول.

ومن المهم أيضاً الإكثار من السوائل خلال الصيف، بمعدل لا يقل عن لترين يومياً، ومن الأفضل شرب المياه المعدنية والشاي غير المحلى بالسكر والحليب الرائب.

كما يمكن ترطيب الشفاه بواسطة مزيج العسل الأبيض والحليب الرائب، حيث يتمتع العسل بتأثير مطهر ومهدىء، في حين يتمتع الحليب بتأثير مرطب.

ومن ناحية أخرى، قد يرجع جفاف الشفاه وتشققها إلى نقص الفيتامينات والمعادن، لاسيما فيتامين B2 والحديد، وهو ما يمكن مواجهته من خلال التغذية الصحية والمتوازنة، كالأسماك واللحوم والحليب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات