المعايطة : الحكومة ستقوم بمراقبة سير العملية الانتخابية واتخاذ اشد العقوبات الرادعة بحق من يقوم ببيع وشراء الاصوات !!


جراسا -

خاص- اعتبر وزير التنمية السياسية المهندس موسى المعايطة ان الحكومة تعمل على تنمية الحياة السياسية والحزبية بحيث تصبح الاحزاب قادرة على الوصول الى قبة البرلمان لتاخذ دورها في تشكيل الحكومات على اساس حزبي ,لافتا الى وجود 18 حزبا مرخصا في الاردن تمارس نشاطاتها بكل حرية.

ونوه خلال ندوة نظمها نادي الكرك الثقافي الرياضي بالتعاون مع جمعية شهداء مؤتة للثقافة الاسلامية بعنوان دور المواطن في اختيار ممثليه، مساء امس السبت انه سيتم مراقبة سير العملية الانتخابية واتخاذ اشد العقوبات الرادعة بحق من يقوم ببيع وشراء الاصوات.

ولفت المعايطة ان الحكومة شكلت لجنة لدراسة الية العملية الانتخابية المقبلة التي ستجري في الربع الأخير من العام الحالي بناء على كتاب التكليف السامي، وضمان اجرائها بكل نزاهة وشفافية وعدالة.

واعتبر المعايطة ان للمواطن دورا فاعلا في شكل مجلس النواب المقبل من خلال مشاركته في اختيار النائب الذي يمثله والقادر على مراقبة اداء السلطة التنفيذية ووضع التشريعات اللازمة المتعلقة بالحياة العامة للشعب بكل قدرة ونزاهة بعيدا عن المصالح الشخصية الضيقة.

وقال ان مشروع اللامركزية الذي جاء برغبة ملكية سامية سيسهم بالاصلاح السياسي والاداري وتوزيع الصلاحيات والمسؤوليات والموارد المتعلقة بالشؤون الإدارية والتنموية والخدمية بين الحكومة والمحافظات والهيئات والمؤسسات المحلية المنتخبة ويعمل على تعزيز المشاركة الشعبية في تحديد الإحتياجات وترتيب الأولويات لتمكين المواطنين من المساهمة الفاعلة في صنع وإتخاذ القرار ووضع الخطط اللازمة لتنفيذها ومتابعتها وتقييمها ووضع آليات لترسيخ مبادئ الشفافية والمساءلة والعدالة.

واوضح ان القوانين والتشريعات التي لجأت لها الحكومة جاءت للنهوض بالاقتصاد الوطني وتحسين معيشة المواطنين.

وردا على سؤال ، قال ان الحكومة ليس لها أي علاقة بالدعاوى والقضايا المرفوعة لدى المحاكم ضد الاشخاص،" بل هي دعاوى مرفوعة من قبل المواطنين بحق من شهر بهم وبمؤسساتهم".

واجاب المعايطة على اسئلة واستفسارات الحضور فيما يتعلق بالنظام الانتخابي في الاردن وامكانية تعديل الصوت الواحد، مبينا ان الاردن شهد تطورا ملموسا في الحياة الديمقراطية والحريات العامة.
ودعا خلال الندوة التي شارك فيها عدد من النواب السابقين والشخصيات السياسية وفعاليات المجتمع المحلي الى ممارسة الحياة الديمقراطية وتقبل الرأي والرأي الآخر بعيدا عن الاساءة والشخصنة.



تعليقات القراء

محمد أبوشبيب
معالي الوزير لايمكن الخلاص من عملية بيع الأصوات إلا برضى المواطن على العملية الانتخابيه .. ورضى المواطن على العملية الانتخابيه العودة الى القانون الذي تم بموجبه اجراء الانتخابات عام 1989وعكس ذلك ستبقى الساحه لممثلي الزقاق والعشائر مع احترامي للزقاق والعشائر ... إن النائب للوطن وليس لمنطقه أوحاره أو عشيره ، إن لم يكن هنالك إمكانيه اجراء الانتخابات بقانون مؤقت يعتبر الوطن دائرة واحده فالعوده الى قانون 1989 هو الحل وعكس ذلك سيتم نسخ المجلس المنحل مرة اخرى في الانتخابات القادمه . وعليه ان كان معاليكم مع نجاح العملية الانتخابيه فعليه الاخذ بما ذكرت وان كان يصرح للاستهلاك فذاك شأن آخر ...
14-02-2010 01:00 PM
بدو الوسط
وحده قالت لجوزها اليوم الخميس وبدي صوتى يصل لاخر الحاره
قالها روحي انت طالق
وانت يا حكومه في هذا الموضوع بالذات انت طالق طالق طالق
لا ن الذين غامروا وتاجروا بالمخدرات من اجل الانتخابات
هم الذين سيدفعون لابليس ثمن صوته حتى يصلوا الى البرلمان
واذا كانت الحكومه تحب التخل في هذا الموضوع فان الفقراء سيصلوا الى البرلمان خلال نومهم
سواء ناموا بالنهار او بالليل
وان رح ارشح حالي اول واحده
14-02-2010 01:57 PM
بدو الوسط
وحده قالت لجوزها اليوم الخميس وبدي صوتى يصل لاخر الحاره
قالها روحي انت طالق
وانت يا حكومه في هذا الموضوع بالذات انت طالق طالق طالق
لا ن الذين غامروا وتاجروا بالمخدرات من اجل الانتخابات
هم الذين سيدفعون لابليس ثمن صوته حتى يصلوا الى البرلمان
واذا كانت الحكومه تحب التدخل في هذا الموضوع فان الفقراء سيصلوا الى البرلمان خلال نومهم
سواء ناموا بالنهار او بالليل
وان رح ارشح حالي اول واحده
14-02-2010 01:58 PM
ناخب
الحكومه نزيهه ورشيده ولن تتدخل باصحاب الانفس المريضه الذين يشترون الاصوات ولكن سيتم التدخل لاسقاطهم يعنى مرشح ساقط لعدم فوزه بالبرلمان
14-02-2010 02:35 PM
خريويش الطوز كلانا
هو بس ما تحطوا ايدكم فيها بتكون بخير ...
سيناريو ...

الو مرحبا يا سيدي والله زلمتنا ما كل هوا وشكلو مكوع ما رح يمزط والظاهر انو حتى لا عيالة ولا مرته انتحبوه فبده دفشه يعني حمولة كم باص ..
علم ..
الله لايوفقه ولا يوفق يلي قال انو بنفع يكون زلمتنا ..
بس مش مشكلة
ساعتين ويتكون الباصلت عندكم ...
14-02-2010 03:53 PM
واصلة معي ل...
بتعرفوا لو الحكومة عملت عقد مع "خريوش الطوز كلهممممم" ليقوم بالاشراف المباشر وغير المباشر(هذي فيها انّا) على الانتخابات اللي جاي ما راح انتخب بعد "المسرحية " الاخيرة للانتخابات (نكتة طبعا) السابقة...صدقوني ما اقدرت يومها بعد "النتائج" ارفع عيني قدام الخروف اللي مجهزه واللي قلب على ظهرو من كثر الضحك علي وعلى " هبلي"
14-02-2010 05:05 PM
سوحا
طير و فرقع يا بشار ما بيصير اكثر ما صار
14-02-2010 06:04 PM
مواطن امين على الكلمة ومبسوط من الشلوت للنواب
في انتخابات رئاسة مجلس النواب الاخيرة قام احد المرشحين لرئاسة المجلس الموقر بشرأ ااصوات الاخوة النواب المليونيرية ياحسرة على الي شرى وعالي باع وما بلتام سيدنا على حل مجلس بنباع وبنشرى وبدونومبادىءءءءءءءء
14-02-2010 06:09 PM
سامي أكسيد الكربون
انشاء الله سندحركم ايها المنافقين وستجدوا المواطن الشريف ما زال حيا ولن يخيب أمل سيد البلاد بعد رب العباد وسنحكم الضمير في كل ساعة وسنعيش ونموت على أمل ان يبقى الاردن أولا ., لأنه كما قال الشاعر ,., اذا الشعب اراد الحياة يوما لا بد ان يستجيب القدر,., وسنرقاب انفسنا دون حسيب او رقيب
14-02-2010 09:39 PM
قلم ....US.....
لا يفوتني ان اشدد على المحافظة على الهدوء والبعد عن الحماسة الزائدة واختيار الانسب والافضل وفق قناعات واراء الشعب ونتمنى ان تجري الانتخابات في جو ودي وبعيد عن التشهير والتشجنات , وتكون الدعاية الانتخابية , دعاية منافسة حقيقية بعيدة عن الاحتقان الاعلامي والسياسي , ولا نشحن الجو اكثر مما هو مشحون , لكي نعطي انطباعا جيدا عن ان الشعب شعب متحضر ويتقبل الاخر ويتقبل ما تفرزه الانتخابات من فوز لاي قائمة مهما كانت لاننا احتكمنا الى الشعب والشعب اختار ممثليه للبرلمان القادم
حكموا وجدانكم وضمائركم ... وانتخبوا قائمة التغيير
15-02-2010 09:07 AM
حسا م البطيخي
تعليق رقم 10 .. حكموا وجدانكم وضمائركم ... وين كان وجدانهم وضمائرهم من 3/9/2000 مش بس النواب كلهم وين كانت ؟
15-02-2010 11:31 AM
بطوش
روح طير بس لا زوروها انتم
15-02-2010 08:28 PM
الماجـــدي.......
مصدقينك عنجد راح سنصدق اي شي بيقوله مسؤول اردني ...!!؟
وخاصة بعد كل الاختلاسات والسرقات والفضائح ودون نتائج وعقاب !!!؟؟
16-02-2010 06:21 AM
علي
اذا نتائج التوجيهي فشلتوا في تنظيمها فكيف انتخابات نيابية رحم الله سعد زغلول عندما قال غطيني يا صفية مفيش فايدة
16-02-2010 11:32 AM
حلا المجالي
كفانا استخفاف بعقولنا ونحن نعلم علم اليقين ان الحكومه الراعي الاعظم للتزوير ونستذكر حكومه البخيت وما افردت
18-02-2010 05:04 PM
مواطن
ظليت تسرح بينا لجان ودراسات للقانون الجديد ومش شايف انه في تعديل ملموس
10-05-2010 09:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات