لقاء تعريفي بقانون الهيئة المستقلة للانتخاب (صور)


جراسا -

عقدت الهيئة المستقلة للانتخابات في المركز الثقافي الملكي في عمّان اليوم لقاءً تعريفياً بقانون الهيئة للعام 2016 في المركز الثقافي الملكي مع الراغبين في الترشح للمجلس 18 في محافظة العاصمة والذي يأتي في ضوء استعدادات الهيئة لإجراء الانتخابات النيابية والمقرر اجراؤها في 20 ايلول المقبل.

وقال المفوض في الهيئة المستقلة للانتخابات الدكتور زهير ابو فارس ان هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لكافة محافظات المملكة وبتوجيه من رئيس الهيئة المستقلة الدكتور خالد الكلالدة، ومجلس مفوضي الهيئة، للوصول الى كافة الدوائر الانتخابية وعددها 23 دائرة في ظل الاستعدادات التي تقوم بها الهيئة لإجراء الانتخابات النيابية في أيلول المقبل، مشيرا الى ان نجاح العملية الانتخابية لا يعتمد على الهيئة وحدها وإنما من خلال الشراكة الحقيقية مع مؤسسات المجتمع ذات العلاقة وكافة أطياف المجتمع.

وعرض د. عواد الكرادشة منسق عام العمليات الانتخابية أبرز التشريعات الناظمة لعمل الهيئة المستقلة للانتخابات، والمبادئ التي تقوم عليها الهيئة، وهيكلها، مشيراً إلى مراحل الاستعداد للانتخابات النيابية المقبلة، وآلية تطبيق استراتيجية الاتصال والتواصل مع كافة الشركاء والفئات المستهدفة، ونظام التمثيل النسبي، وأسلوب احتساب النتائج وفقاً للقانون الجديد.

شارك في اللقاء العديد من الراغبين بالترشح في دوائر عمّان الخمس وأبدى غالبيتهم بعض القلق من مراحل العملية الإنتخابية معظم هذا القلق كان لترسيخ مفهةم النزاهة وضماناتها، وطرح البعض عدة طلبات أهمها طلب تقدم به الدكتور موسى الطريفي لتمديد الفترة الزمنية بين موعد قبول الترشح وموعد انطلاق الحملات الانتخابية حيث أن الوقت غير كافي قطعاً للتجهيز الحملة بعد قبول الترشح وإعتماد إسم ورمز كل قائمة، فمدة الـ 24 ساعة غير كافية لعمل التصاميم وطباعة المواد الدعائية، حيث أن فتح باب الترشح يكون في 16 و 17 و 18 من شهر آب ولو فرضنا أن الهيئة ستقوم بإعتماد قوائم المرشحين بعد يوم واحد لن يكون هناك متسع من الوقت للبدأ بالحملات في موعدها، وإذا وضعنا بعين الإعتبار أن التعليمات توضح أن البت وإعلان الموافقات يتطلب مدة اسبوع! فكيف نفترض أن تبدأ الحملات بتاريخ 20/08/2016؟

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات