ماذا قال شهود الاثبات في قضية الطفل عبيدة؟


جراسا -

رصد - تواصل محكمة الجنايات في دبي اليوم الاستماع لشهود الاثبات في قضية الطفل عبيدة.

وقال الطبيب الشرعي في افادته أمام المحكمة إن اصابات وسحجات في جسد المتهم وتمزق قميصه الداخلي وذلك نتيجة مقاومته من قبل الطفل عند محاولته خنقه.

وأمر رئيس الجلسة والد الطفل عبيدة بالخروج من قاعة المحكمة بعد طلب المتهم الحديث إلى الهيئة القضائية غير أن رئيس الجلسة رفض السماح للمتهم بالحديث بعد طلبه توجيه سؤال للمحكمة فرد عليه القاضي انه لا يمكنه توجيه اسئلة للهيئة القضائية لكن يمكنه تزويد محامي الدفاع بها لتقديمها للمحكمة.

وأفاد الطبيب الشرعي بأن عينة دم المتهم لم تحتوِ على أي مواد كحولية معللاً ذلك بوجود مدة بين يوم تعاطي المتهم الكحول وخنقه المتهم ويوم القاء القبض عليه وعرضه على الطب الشرعي.

وقال الطبيب الشرعي أن وفاة الطفل عبيدة ناتجة عن الخنق حيث تبين وجود اثار ضغط على رقبته يتماشى مع الضغط باليد او قطعة قماش وتبين من خلال الفحص وجود سحجات على ساعده الأيسر وساقيه ناتجة عن احتكاكه بالاشجار التي عثر عليه متوفياً تحتها.

وفي رد على سؤال وجهه محامي الدفاع الى الطبيب الشرعي عما اذا كان المتهم بوعيه عند أخذ عينة من دمه، قال: "إن المتهم كان بوعيه الكامل"

وتابع الطبيب الشرعي انه لم يكن هناك أية كسور في عنق الطفل ناتجه عن خنقه كونه صغيرا بالعمر وعظامه مرنة.

وحددت المحكمة الأول من أغسطس المقبل موعداً لاستكمال النظر في قضية الطفل عبيدة والاستماع لافادة ضابط من شرطة دبي.

وكان مصدر مسؤول في القيادة العامة لشرطة الشارقة أن الطفل عبيدة إبراهيم صدقي من الجنسية الأردنية (9 سنوات) ، قد تعرض للقتل على يد خاطفه، وأنه بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي تم القبض على القاتل.

وأضاف أن شرطة الشارقة فور ورودها بلاغ باختفاء الطفل أرسلت تعميما إلى مختلف القيادات الشرطية في الدولة وجميع مراكز الشرطة الشاملة وإدارات التحريات والمباحث الجنائية، وكذلك كافة مكاتب الشرطة الموجودة في المستشفيات للبحث عن الطفل، لافتا إلى أن جهود الشرطة استطاعت كشف غموض هذا الاختفاء، وتم العثور على جثة الطفل في إمارة دبي، وقد تعرف والد الطفل على جثة نجله.

واشار المصدر إلى أن مركز شرطة الصناعية تلقى بلاغا الساعة الثانية عشرة و45 دقيقة صباح السبت يفيد باختفاء الطفل، وأن والد الطفل ذكر في التحقيقات الأولية أن نجله كان متواجدا معه كالعادة في ورشة تصليح السيارات الخاصة به والكائنة أسفل مقر سكنه في المنطقة الصناعية الثامنة بالشارقة، قبل اختفائه، وأن الطفل سليم ومتعاف صحيا ولا يعاني من أي أمراض عقلية أو توحد أو خلافه تعيق معرفته لطريق عودته إلى المنزل، كما أنه لم يكن معتادا الذهاب إلى أي مكان دون اصطحاب والده معه.

وتابع المصدر أن الطفل اختفى يوم الجمعة في الساعة السادسة والنصف مساء بينما كان يلعب في محل والده الذي غفل عنه لبعض الوقت.

من جهته قال إبراهيم صدقي والد الطفل المفقود "أخبرت الشرطة إنني اشتبه في أحد الأشخاص من الجنسية الأردنية بالضلوع في اختفاء نجلي، لأنه هو آخر شخص كان يقف معه داخل ورشة السيارات قبل اختفائه، حيث اختفيا معا، وقد تم القبض عليه من قبل شرطة دبي حيث كان متواجد في منزل أخيه هناك". وأضاف أن "ذلك الشخص كان يتردد على الورشة بعد أن قمت بإصلاح سيارته، وهو عاطل عن العمل ومخالف لقوانين الإقامة والعمل في الدولة منذ 6 أشهر، ولا توجد بيني وبينه أي مشاكل أو خلافات سابقة".

وأشار إلى أن نجله الفقيد هو أكبر أبنائه الثلاث.



تعليقات القراء

ابو ثائر
بعدكوا عند اثباتات الشهود في قضيه واضحه وضوح الشمس فعلا قضاء تالي وقت
25-07-2016 02:12 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات