وزير التربيه .. سلام قف!


تحيه لهذا الهمام الذي اعاد بوصلة الوزاره الأهم في وطني , له الف تحيه ومنْ غيره أعاد الهيبه لامتحان الثانويه العامه عندما كانت الأسئله تباع على الاشارات؟ ومنْ غيره منع الغش في الامتحانات عندما كان هناك الألاف من الجيوش الجراره والتي تبعث بالاجابات للطلبة داخل غرف الامتحانات؟؟ ها هو اليوم يبعث برسائل عديده الى اصحاب المدارس الخاصه مفادها كفى.. كفى امتهاناً لكرامة المعلمين وهم يدفعون لهم الفتات.. كفى تجبراً بالأهالي وانتم ترفعون الاقساط كل عام حتى اضحى الاباء لا يجيدون أين سيشيحون بوجوههم من ابناءهم..كفى ان يكون في الصفوف اضعاف طاقاتها الاستيعابيه..وكفى متعدده لأسئله لا اجابات عليها...

التعليم الخاص برأيي هو سقطه من سقطات الخصخصه والذي لم يكن مدروساً, انتشر كما النار في الهشيم دون ضوابط وقوانين حتى أضحى مُلّاكها اي المدارس من تجار الخضار والعقارات وهم ابعد ما يكونوا عن التربيه والتعليم ففسد التعليم وضاعت التربيه,,فليس مقبولاً البته الاتجار بمستقبل الوطن وهم اي الطلبة الذين على مقاعد الدراسه مستقبله ومسؤولوه ومشرعوه..التعليم الخاص لا يحتكم لاي ضوابط وترك لهم الحبل على الغارب حتى بدأنا نشعر في الوطن ان مستقبل التعليم في خطر وأن هناك من يحفر للبلد ليشوه مسيرته التعليميه والتي كان يشار بالبنان لخريجونا في كل الدول العربيه,,نعم نحن مستهدفون!!

هناك بعض المدارس الخاصه والتي أسست على مبادىء واضحه وصريحه واصحابها من التربويون الانقياء نرفع لهم القبعات على ما حققوا وانجزوا, ولكن السواد الاعظم من المدارس لا تراعي أسس التربية ولا ضوابط التعليم,, معلميها ليسوا من الاكفياء حتى انتشرت الممنوعات في اروقتها ناهيك عن ضعف الاداء وسوء المخرجات, ومنهم من يشتري الطلبة الاكفياء من مدارسهم لرفع نسب النجاح او للحصول على نتائج جيده في التوجيهي..المدارس الخاصه تحتاج الى غربله واعادة تقييم حتى لو ان هناك ممن يضعون العصي في دولاب الاصلاح لأن ذلك يعريهم ويكشف سوءاتهم للعامه..

نشد على ايدي معالي الوزير التربوي الأول صاحب الخلق الرفيع لتصويب اوضاع هذه المدارس والتي تهدد بوقف الخدمه,, ليرحلوا ولا نحتاجهم وهم الخاسر الأكبر ولنفتح ابواب مدارس التربيه والتعليم لاستقبال الطلبه ولنعلي من شأن المعلم ان اردنا تعليماً قويماً وذلك برفع الاجور ومحاربة الدروس الخصوصيه ووقف البرامج التعليميه التي لا تضيف للتعليم في بلدنا,, هناك تخبط وسوء اداره طال أمده نحتاج الى تصويبه ووضع الأمور في نصابها فالتعليم هو اللبنه الاساس في نهضة الوطن وبناء مستقبله..الوطن يحتاجنا جميعاً لنزيد من منعته ولنقف من خلف المنتمين لترابه ولنذود عن حياضه..ودمتم



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات