السمك لمحاربة مضاعفات السكري!


جراسا -

ينصح الاطباء كل مرضى السكري من النوع الأول أو الثاني بتناول الأسماك على الأقل مرة في الأسبوع وذلك لكثر الفوائد الموجودة في السمك أكانت فوائد صحية أم غذائية. ولكن لا يجب الإكثار من تناول صنف واحد من الطعام خاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض خطيرة كمرض السكري، وفي مقالنا اليوم من موقع صحتي سنعنى بموضوع الأسماك المفيدة لمرض السكري.

الأسماك المفيدة لمرضى السكري

للأسماك إفادات متنوعة كما كنا قد ذكرنا سابقاً بخاصة لمرضى السكري أو للأشخاص المعرضين للإصابة بهذا المرض الجدي الذي قد يرافقهم طوال حياتهم.إن تناول الأسماك بشكل دوري يقلل من نسبة الوفاة بـ 50% ويعود ذلك الى غناه بدهون الأوميغا المفيدة التي تعزز صحة القلب ونسبة الدهون في الجسم، وتخفض من معدلات الكولسترول الضار في الجسم وترفع نسبة الكولسترول المفيد وتحمي من الدهون السكرية الثلاثية ومنع تراكم الصفيحات الدموية.

في دراسة أجريت في جامعة شرق فنلندا استنتج الباحثون من نتائجها أن تناول الأسماك بشكل دوري بخاصة السردين والأسماك التي تحتوي على نسب عالية من الأوميجا 3 تقلل وتحمي من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، لأن سبب الإصابة بهذا المرض يعود الى الوزن الزائد وعد تنظيم الغذائي.

إن سمك الماكريل وسمك السردين كما ذكرنا سابقاً يساعدان على التقليل من المضاعفات التي يتعرض لها مريض السكري وهذا المرض الذي يعاني منه أكثر من 344 مليون شخص في العالم أجمع. بعد دراسة أجريت في المركز القومي للبحوث ونشرت في صحيفة مصرية لعميد المعهد القومي للسكر في مصر تبين أو وجود الانزيم المساعد Q10 متواجد في بعض المأكولات ومنها الأسماك بخاصة النوعين المذكورين سابقاً يساعدان على محاربة مضاعفات مرض السكري، لذلك ينصح من يعانون من هذا المرض تناول الأسماك والسردين والماكريل أقله مرة أسبوعياً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات