للمرة الثانية .. "إسرائيل" ترصد أجزاءً من حطام الطائرة المنكوبة


جراسا -

اكدت الصحف الإسرئيلية أن جنودا إسرائيليين رصدوا بعض أجزاء من حطام طائرة جرفتها مياه البحر إلى ساحل مدينة حيفا الجنوبي بإسرائيل، موضحة أن الجهات الإسرائيلية استدعت خبراء متفجرات تابعين للشرطة الإسرائيلية لفحص الحطام والتعرف عليه.

وقالت مصادر إسرائيلية إن هناك احتمالا واعتقادا أن الأمر يتعلق بحطام الطائرة المصرية التي تحطمت قبل شهرين في عرض البحر المتوسط.

وأوضحت الصحف أن إسرائيل كانت قد عثرت قبل عدة أسابيع على أجزاء أخرى من الطائرة المصرية قبالة سواحل نتانيا.

وأكد مسئول إسرائيلي أن حطاما من بقايا الطائرة المصرية المنكوبة وصلت إلى العاصمة المصرية على متن طائرة قادمة من تل أبيب عقب زيارة وزير الخارجية سامح شكري لإسرائيل، مشيرا إلى أن لجنة التحقيق الفنية في تحطم طائرة "أي 320"، ستتأكد من أن ذلك الحطام يعود بالفعل للطائرة.

وكانت إسرائيل أعلنت أنها عثرت على حطام يعود للطائرة المصرية، مشيرة إلى أن البحر قذف بالحطام إلى شاطئ مدينة نتانيا شمال تل أبيب.

وتحطمت الطائرة المصرية التابعة لشركة مصر للطيران في مايو الماضي، عندما كانت قادمة من باريس إلى القاهرة، وسقطت في مياه البحر المتوسط وعلى متنها 66 شخصا.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن السلطات الإسرائيلية عثرت على قطع من حطام الطائرة المصرية المنكوبة على شاطئ نتانيا شمالي تل أبيب، وأمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتسليمها لمصر عقب زيارة وزير الخارجية سامح شكري.

وقالت الصحيفة إن أجزاءً من حطام الطائرة المصرية المنكوبة التي عثر عليها قبالة أحد الشواطئ الإسرائيلية وصلت لمطار القاهرة الدولي في الوقت الذي كان يزور فيه وزير الخارجية سامح شكري إسرائيل، في زيارة نادرة ليعرض دعم القاهرة لجهود إحياء محادثات السلام مع الفلسطينيين.

وصرحت مصادر في المطار بأن أجزاء الحطام وصلت على رحلة "055 لطيران إير سيناء" القادمة من تل أبيب وقام عدد من مسئولى النيابة العامة باستلامها فور وصولها.

وقالت لجنة التحقيق في حادث سقوط الطائرة إنها ستفحص الحطام للتأكد هل هو من الطائرة المصرية أم لا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات