بايرن ميونيخ يتغلب على منتخب السيدات تحت 17 سنة


جراسا -

تغلب نادي بايرن ميونيخ الألماني على منتخبنا الوطني للسيدات تحت 17 سنة بنتيجة 2-0 وذلك في المباراة الودية والتي جمعتهما على ملعب الأكاديمية الرياضية التابعة للاتحاد البافاري لكرة القدم ضمن المعسكر التدريبي الذي يجريه حاليا في مدينة ميونيخ استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة والتي تستضيفها الأردن في الفترة من 30 ايلول - سبتمبر والى 21 تشرين أول - اكتوبر المقبل.

وأعرب الكابتن روبي جونسون في حديثه للموقع الرسمي للاتحاد عن ارتياحه للأداء الذي قدمه منتخبنا مشيرا الى الأمور التي يجب تحسينها وتصحيحها في المباريات القادمة وقال:

"تلقينا هدفين الأول كان في بداية المباراة وكان مخيبا بعض الشيء ولكنه لم يهبط من معنوياتنا ونجحنا بتهديد مرمى الخصم خصوصا في الهجمات المرتدة بالرغم من نسبة الاستحواذ والتي مالت لمصلحة بايرن ميونيخ."

وأضاف: "سنحت لنا الفرصة لتسجيل هدف او اثنين في الشوط الاول لولا غياب اللمسة الاخيرة ورباطة الجأش. قمنا باستبدال العديد من اللاعبات في الحصة الثانية واستطعنا ان نحافظ على أدائنا التنافسي طوال الوقت بالرغم من التغييرات على التشكيلة وكان باستطاعتنا التسجيل من المرتدات."

وختم: "نحن راضون عن الأداء بشكل عام وخصوصا ان بعض لاعباتنا خاضوا اول مباراة رسمية لهن مع المنتخب، وهو ما سيعود بالفائدة على مستقبل الكرة النسوية في الأردن. نتطلع الآن لمباراتنا القادمة امام منتخب مقاطعة بافاريا يوم الثلاثاء المقبل”

اما مدربة بايرن ميونخ كارمن روث فأشادت بمستوى المنتخب الوطني واعتبرت المباراة محطة تحضيرية جيدة لفريقها وقالت في حديثها الحصري لموقع الاتحاد الكرة: "كانت المباراة امام المنتخب الاردني بمثابة اختبار جيد للاعباتنا قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد هنا في ألمانيا."

واضافت: "قدمنا اداء جيد وأتاحت لنا المباراة الفرصة للوقوف على العديد من الأمور في الحالتين الدفاعية والهجومية والتي نستطيع تحسينها.

“يمتلك المنتخب الاردني لاعبات موهوبات ومميزات وكان اداء الفريق قوي وبدني في المباراة واتمنى لهم التوفيق في نهائيات كأس العالم القادمة حيث سيكون المستوى الفني في أعلى حدوده. لدينا لاعبتان ستشاركان مع المنتخب الألماني في كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة لعبتا اليوم وايضا غابت عن تشكيلتنا البعض من اللاعبات اللاتي لازلن في اجازة ما قبل بداية الموسم ولاعبات يشكون من الاصابة.”

ودفع جونسون بتشكيلة ضمت كل من رند البستنجي في حراسة المرمى، فرح الزبن (راية الحريري) في الظهير الأيمن ونور زوقش (زينا الفاخوري) كظهير ايسر، العنود غازي (عنود عماد) وقائدة الفريق لونا سحلول (رحمة ابزاخ) في قلب الدفاع، جيدا النبر وتسنيم ابو الرب في وسط الملعب، روزبهان فريج (تسنيم اسليم) على الجناح الأيمن وجنى ابو غوش (تالا العوّاد، راما حامد) في الجناح الأيسر، ونور ابو كشك (لانا مشخج) خلف المهاجمة لين البطوش (لين العبادي، ياسمين ظبيان).

سبق صافرة البداية دقيقة صمت حدادا على ضحايا الهجوم الذي وقع يوم أمس في ميونيخ. وعودة لاحداث المباراة فقد نجح الفريق المضيف بخطف هدف التقدم في الدقيقة الثالثة بتسديدة مباغتة على مشارف منطقة الجزاء، وعاد الفريق ليضاعف تقدمه من تسديدة مقوسة في الدقيقة 22 اثر متابعة لخطأ بالتشتيت الدفاعي منح مهاجمة البايرن فرصة التسديد. ولاحت الفرصة للمهاجمة لين البطوش لتسجيل الهدف الاول لمنتخبنا اثر تمريرة بينية مميزة من جيدا النبر تركت البطوش وجها لوجه امام حارسة مرمى البايرن ولكن مرت تسديدتها بمحاذاة القائم الأيمن. وقام جونسون بإقحام العديد من اللاعبات في الشوط الثاني دون التأثير على اداء المنتخب والذي استمر تنافسيا طوال مدة المباراة حتى صافرة النهاية.

ويواجه منتخبنا نظيره منتخب مقاطعة بافاريا في المباراة الودية الثانية يوم الثلاثاء القادم والمرافق 26 الجاري في ختام مباريات المعسكر التدريبي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات