ترجيح خفض أسعار المشتقات النفطية


جراسا -

رجح نقيب اصحاب محطات المحروقات ومراكز التوزيع، المهندس نهار السعيدات، انخفاض اسعار المشتقات النفطية في تسعيرة الشهر المقبل، استنادا إلى تراجع أسعار النفط الخام ومشتقاته، وكذلك الغاز المخصص للاستخدامات المنزلية في الاسواق العالمية.
ولم يحدد السعيدات نسبة محددة للخفض المفترض، غير انه قال ان رصد الاسعار العالمية على مدار الشهر الماضي يشير إلى ان معدل خام برنت منذ بداية الشهر الحالي بلغ نحو 47.9 دولار مقارنة مع المعدل الذي اعتمدته الوزارة في آخر تسعيرة، والذي بلغ في ذلك الوقت 48.5 دولارا وبتراجع نسبته نحو 1 %.
وبحسب هذه الارقام، فإن أعلى سعر لبرميل النفط في 20 يوم تداول منذ بداية الشهرالحالي كان نحو 50.6 دولار، اما أقل سعر فكان نحو 46.4 دولار.
وبالنسبة للمشتقات النفطية، فقد شهدت بدورها انخفاضات بنسب متفاوتة وفقا للسعيدات، حيث تراجعت اسعار البنزين بصنفيه عالميا بنسبة تقارب 1.5 % مقارنة بالشهر الماضي، فيما انخفضت اسعار السولار 2 % في ذات الفترة.
وفيما يخص الغاز المنزلي، بين السعيدات ان اسعار مكوناته الاساسية تراجعت ايضا بنسبة ملحوظة، حيث تراجع سعر طن غاز البروبان عالميا بنسبة 10 % ليصبح 295 دولارا مقارنة مع 330 دولارا الشهر الماضي، فيما تراجع غاز البيوتان بنسبة 15 % ليصبح سعر الطن 310 دولارا، مقارنة مع 360 دولارا الشهر الماضي.



تعليقات القراء

حسبنا الله على الظالمين
سعر جالون البنزين اليوم في فلوريدا 1.95 $ والجالون 3.8 لتر اي سعر اللتر 36 قرش. وبمقارنة هذا السعر مع الاردن ترى الفرق الهاءل الذي يتحمله المواطن الفقير والذي حمله اياه الرءيس السابق .وسيحاسب امام الله سبحانه على ظلمه وجبروته والذي ثبت سياسة التسعير .والله لابسامحه
24-07-2016 07:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات