الزهار: حسمنا أمرنا بدخول الانتخابات المحلية بمشاركة كفاءات


جراسا -

​أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمود الزهار، مساء السبت، أن حركته حسمت أمرها بالدخول في الانتخابات البلدية القادمة، عبر إشراك كفاءات من خارج الحركة.

وقال الزهار في تصريح مقتضب نقلته وكالة "صفا" الفلسطينية: "حماس لا تدخل شيئًا بشكل منفصل عن الكفاءات. لا فصل بين الكفاءات وحماس. نعم حماس فيها كفاءات، لكن الحركة تريد أن تشرك كفاءات من خارجها لخدمة الوطن".

وأوضح أن موضوع إشراك الكفاءات في الانتخابات مع حركة "حماس" "متروك للجنة التي سترتب هذا الموضوع".

وفي السياق، قال الزهار، خلال كلمة له في حفل أقامته الكتلة الإسلامية لتكريم 600 متفوق بالثانوية العامة بخانيونس: "ليس من العجب أن تقف غزة التي تشكل أقل من 1.8 من مساحة فلسطين لوحدها صامدة، وكل من حولها للأسف يتفرج عليها، والمعظم يتمنى لها أن تنكسر بمواجهة مشروع الفشل".

وكانت حركة حماس أكدت ضرورة وأهمية إجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، وتجديد هيئاتها استنادا إلى الإرادة الشعبية الحرة عبر صناديق الاقتراع، بما يؤدي إلى تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لشعبنا الفلسطيني.

وأشارت إلى أنها ستعمل على إنجاح الانتخابات وتسهيل إجرائها بما يخدم مصلحة شعبنا وقضيتنا وعلى أساس توفير ضمانات النزاهة وتكافؤ الفرص لهذه الانتخابات واحترام نتائجها.

وكان مجلس الوزراء قرر تحديد يوم السبت 8 أكتوبر 2016 موعدًا لإجراء انتخابات المجالس والهيئات المحلية، وتكليف لجنة الانتخابات المركزية بالبدء في إجراء كافة التحضيرات والترتيبات اللازمة، لتنظيم الانتخابات في موعدها



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات