العراق ترفض اللعب في الخليج أو الأردن


جراسا -

فشلت المفاوضات السعودية لإقناع الاتحاد العراقي بالتراجع عن قرار اختيار ماليزيا كأرضٍ مفترضة لمباراة الذهاب 6 سبتمبر المقبل مع الخضر خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

واجتمع رئيس الاتحاد العراقي عبدالخالق مسعود بالأمين العام للاتحاد السعودي أحمد الخميس في العاصمة الأردنية عمَّان يوم الثلاثاء الماضي في إطار دعوةٍ منه للتباحث في شأن مباراتي الذهاب والإياب للمنتخبين العراقي والسعودي.

ذكر الاتحاد العراقي في بيانٍ أصدره أن الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الخميس، قدَّم مقترحاً للجانب العراقي بالعدول عن اختيار ماليزيا أرضاً مفترضة لمنتخب أسود الرافدين، واختيار إحدى دول الخليج أو اقناع الأردن باستضافة المباراة، والوفد العراقي لم يوافق على مقترح الاتحاد السعودي.

وأوضح أن الاجراءات كافة والموافقات الأصولية تمَّت مع الجانب الماليزي والاتحادين الآسيوي والدولي في اختيار ماليزيا بعد رفض السعوديين اللعب في إيران الأرض المفترضة للعراق.

من جانبه، قال الاتحاد السعودي لكرة القدم، إنَّ العراق رفض الموافقة على اللعب في مباراة الإياب في السعودية ردَّاً بالمثل وفقاً لقرار الفيفا باختيار أرض محايدة للفريقين.

يُذكر أن العراق سيواجه السعودية ذهاباً في ماليزيا 6 سبتمبر المقبل في ماليزيا، ضمن التصفيات الآسيوية النهائية المؤهِّلة لنهائيات مونديال روسيا المقبل.

وكان الاتحاد العراقي قد اختار ملعب مدينة مشهد الإيرانية الذي يتَّسع لأكثر من 30 ألف متفرج مكاناً لمبارياته ضمن التصفيات الحاسمة باستثناء مباراة السعودية، التي اختارت ماليزيا لاستضافتها، إذ يلعب المنتخبان السعودي والعراقي ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضاً اليابان واستراليا والامارات وتايلاند.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات