الأردنيون الأكثر استثمارا بدبي و" تشجيع الاستثمار" لا وجود لها


جراسا -

رصد - كشف تقرير صادر عن دائرة الأراضي والأملاك الإماراتية في دبي أن المستثمرين الأردنيين احتلوا المرتبة الأولى باستثمارات العقارات .

وجاء في التقرير أن الأردنيين ضخوا 1.5 مليار درهم أي ما يعادل 408 ملايين دولار وتلاهم المصريين الذين بلغت استثماراتهم 1.37 مليار درهم أي ما يعادل 373.3 مليون دولار ، تلاهم اللبنانيون الذين تجاوزت استثماراتهم بدبي المليار درهم أي 272.4 مليون دولار .

مراقبون أشاروا لـ"جراسا" أن هذا مؤشر على مدى الخلل الكبير بأداء الحكومة بشكل عام وهيئة تشجيع الاستثمار بشكل خاص التي أشبعت الإعلام المحلي والرأي العام بالخطط و البرامج ، وأنفقت الأموال الطائلة للدعايات الإعلامية الجوفاء التي يفترض أنها تهدف لجذب وتشجيع الاستثمار .

فيما تطرق العديد من المستثمرين الى العقبات الكأداء التي يواجهونها واقعيا من قبل الحكومة والهيئة عند رغبتهم في الاستثمار الأمر الذي أدى الى نفور الكثير من المستثمرين الى الخارج ، منها الضرائب ورسوم الجمارك التي أرهقت المواطن والمستثمر على السواء.



تعليقات القراء

خريوش
لعاب المسؤول الأردني يسيل على هذه الاستثمارات ويموت قهرا لعدم تمكنه من نهبها وسلبها وان شاء الله سيقوم الشعب الاردني بالهجرة الجماعية للتخلص من ازلام أعداء الأمة .
23-07-2016 04:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات