اغلاق

المؤتمر الدولي الرابع للوسطية في السادس عشر من الشهر الحالي


جراسا -

خاص - يعقد المنتدى العالمي للوسطية ومنتدى الوسطية للفكر والثقافة مؤتمره الدولي الرابع الذي في السادس عشر من تشرين الثاني المقبل تحت رعاية الملك عبدالله الثاني ومحوره الاساس (نحو مشروع نهضوي إسلامي).

وقال رئيس المنتدى المهندس مروان الفاعوري أن المؤتمر الدولي الرابع ينعقد والعالم بأسره يمرُّ بتحولات كبيرة ومتسارعة، مما يقتضي طرح الرؤى والخيارات والمسالك الحضارية الملائمة، بعيداً عن أجواء الانفعالات الوقتية أو الحلول الجزئية أو الحماسة المؤقتة التي تندفع بالعاطفة بعيداً عن العقلانية والموضوعية.
يأتي مؤتمرنا هذا ليؤكد دور الأمة في بناء مشروع حضاري معاصر، يستند إلى الأصل ويواكب العصر في متطلباته لا في أهوائه وشهواته، مشروع الإنسانية التواقة إلى حياة كريمة تصون عزة الإنسان وكرامته.

وأمام الهجمات المتتابعة التي تنهال على الأمة الإسلامية، ووسط تحديات كبيرة متزايدة يأتي هذا المؤتمر ليُسهم في وضع أسس النهوض بالأمة ويرسم خطط البناء مسترشداً بالأصول والمبادئ الإسلامية.
ولفت الانتباه الى أن المؤتمر سيكون إسهاماً في مواجهة هذه التحديات، ورسم معالم النهوض الإسلامي، وفهم الأسباب التي حالت وتحول دون نجاح مشاريع الإصلاح الحضاري حتى اليوم، وإحداث التغيير والإصلاح المطلوب في العالم الإسلامي. في الوقت الذي تعاني فيه الأمة الإسلامية من تحديات خارجية وداخلية قد تعمل على تشويه هويتها الإنسانية والحضارية.
ويتطلع القائمون على المؤتمر أن يضع تصوراً متكاملاً عن مشروع نهضوي إسلامي يُحدد للأمة منطلقاتها ومسارها النهضوي ليضعها أمام مرحلة الشهود الحضاري مستعيناً بكل مكونات الأمة، بعيداً عن أيَّة خلافات تبعدنا عن الوصول لهذا الهدف العظيم من خلال البحث في الأصول الثابتة، والمبادىء الأساسية والقواسم المشتركة التي تجمع شمل الأمة، وتحفظ كيانها، وترسم معالم هويتها بين الأمم من معين الفكر الإسلامي النيِّر، وبالرجوع إلى أعلام الفكر والحضارة الإسلامية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات