اهداف غزيرة في افتتاح الاسبوع 16 من دوري «المناصير» للمحترفين


جراسا -

تتجه الانظار عند الخامسة مساء اليوم الى ستاد الملك عبدالله بالقويسمة حيث القمة المنتظرة والتي تجمع الفيصلي وشباب الاردن ضمن الاسبوع السادس عشر من دوري المحترفين لكرة القدم.
ويسعى الفيصلي الى تعزيز صدارته للدوري وتغيذة رصيده (37) نقطة الى جانب رد اعتباره بعد خسارة موقعة الذهاب، في حين يأمل شباب الاردن تكرار فوزه والتقدم اكثر نحو القمة وتأمين المركز الثالث الذي يشغله حالياً برصيد (30) نقطة، فيما تبقى عيون الوحدات ترصد القمة في ظل استقرار الفريق بمركز الوصافة بفارق نقطة عن المتصدر بانتظار مواجهة اتحاد الرمثا الاثنين المقبل.
وكانت منافسات الامس شهدت شلالاً من الاهداف ونتئاج مؤثرة في نفس الوقت، حيث عزز الجزيرة موقعه في المركز الخامس بعد فوزه على الرمثا (3/2) في المباراة التي جرت على ستاد اللك عبدالله، ليرفع رصيده الى (23) نقطة، في حين تجمد الرمثا في المركز السادس بذات الرصيد (18) نقطة.
وعلى ملعب الامير هاشم بالرمثا، انتزع الكرمل فوزاً غالياً على حساب العربي (4/2) ليرفع رصيده الى (14) نقطة دون ان يراوح المركز الحادي عشر وقبل الاخير لكنه اقترب كثيراً من منطقة الوسط، في حين بقي العربي بنقاطه الثمانية في المركز الاخير ليتعقد موقفه كثيراً في رحلة البقاء تحت الاضواء.
 ويشهد ستاد الحسن باربد عند الخامسة مساء اليوم لقاء كفرسوم والبقعة لحساب منطقة وسط الترتيب، حيث يستقر اصحاب الارض في المركز الثامن برصيد (16) نقطة وبفارق مركز ونقطة خلف منافسه.

الفيصلي وشباب الاردن .. جسر عبور وقنطرة


عمان- عبدالحافظ الهروط

يضرب الفيصلي وشباب الاردن كل الذي نذكره وما ذكرته وسائل الاعلام عن الفريقين عرض الحائط وهما يدخلان ستاد الملك عبدالله عند الخامسة مساء.
 التصريحات التي صدرت عن الجهاز التدريبي من كل معقل هي اكثر ما يتمسك به كل جهاز وليست من قبيل المناورة، ذلك ان المواجهة بطبيعة ظروف الفريقين من حيث حسابات الرصيد، لا تفسّر على انها مجرد مناورة وتشكيل ضغط نفسي على المنافس بقدر ما هي اصرار على تحقيق مبدأ المباغتة وافشال خطط الآخر وصولاً الى الفوز الذي هو لا تفاوض عليه وما يسمى (القبول بالقسم).
 نستخلص ونستنتج هذا، من هذه التصريحات التي اطلقها كل من المدير الفني للفيصلي مظهر السعيد والمدير الفني لشباب الاردن دراجان، وليس كما يفسّر البعض بأن اللقاء مجرد رد اعتبار للفيصلي الذي خسر في مباراة الذهاب، او لتأكيد مبدأ التفوق لشباب الاردن، فالفيصلي يعني الفوز له الاحتفاظ بالصدارة وتجعل منه المرشح الاقوى للقب هذا الموسم ، في الوقت الذي يجد شباب الاردن ان فوزه اليوم يعني العودة الى المنافسة على البطولة من اوسع الابواب، وخصوصاً ان الفريقين سيقابلان الوحدات، ولكن قبل مقابلة الاخير، فان النقاط الثلاث اذا ما صبت في رصيد احد المتنافسين اليوم، سيكون لها بعدها الحسابي والبعد المعنوي.

السعيد: سنقدم كرة قدم بمعنى الكلمة
 

يقول السعيد : سنقدم كرة قدم بمعنى الكلمة،وسيكون وسيظهر اللاعبون بسلوك منضبط ،ولكن الفوز لا بديل عنه ، فهو هدف ندرك ان شباب الاردن ينافسنا عليه، وهو حق مشروع .
 ننظر الى كل مباراة على انها بطولة ، وتحضيراتنا للمباراة يمكن القول عنها باختصار ان الفيصلي جاهز لها رغم غياب بعض العناصر بسبب الاصابة ، الا اننا نسعى للبقاء سائرين في الصدارة. واضاف السعيد الذي تحّفظ على التشكيلة حتى في اطارها العام :لا اتطلع للمباراة من رؤية فريق خسر في مرحلة الذهاب، فهي ليست في عهدي، ولا اتطلع لأمر مضى، بقدر ما انظر الى ما هو عليه الفريق الآن، من حيث التحضير او من حيث النقاط التي يمتلكها.
 ويتوقع المدير الفني للفيصلي ان تاتي المباراة راقية في ادائها، بعيدة عن اجواء التوتر، لخبرة اللاعبين في الفريقين، ولاهمية المباراة التي يحرص فيها كل فريق الابتعاد عن الوقوع في الاخطاء الشخصية الفنية منها والسلوكية التي تفقد اللاعب التركيز وتقديم الجهد لتحقيق الفوز المنشود.
 يضاف الى هذا ان مطلب الفريقين باجراء المباراة على ستاد الملك عبدالله ونقلها من ستاد مدينة الامير محمد ، سيتيح للفريقين تقديم الافضل.

دراجان: المباراة مفصلية لنا
ويقول دراجان: تحضيرنا للمباراة التي يكون طرفها المقابل لنا جماهيراً ، تحضير خاص، نؤكد فيه للاعبي الفريق ان يقدموا الاداء بقتالية وروح عالية، ولكنها بافكار المدير الفني من حيث التطبيق على ارض الواقع.
المباراة بالنسبة لشباب الاردن مفصلية، والتعادل على الاقل مرفوض لأنه يفقدنا الفرصة بالمنافسة على اللقب، كما ان موقعنا الحالي في المركز الثالث مركز لا يلبي الطموح لاعتبارات كثيرة، لا بل هو مركز مهدد اذا ما خسرنا او تعادلنا.
 هذا الفوز هو ما يتطلع اليه الفيصلي في الوقت نفسه كفريق متصدر، ومن هنا تكمن صعوبة المباراة واهميتها للفريقين، كما اننا ننظرالى اهمية فوزنا في هذه المباراة، باعتبار ان الفيصلي سيلاقي الوحدات في المباراة المقبلة، ولذلك فان الحسابات لهذه الفرق الثلاثة حسابات مترابطة ومؤثرة على بعضها اذا ما جاءت النتائج تخدم تطلعات كل فريق .
 واضاف المدير الفني لشباب الاردن سيكون للفريق تكتيك مختلف، يتماشى مع نقاط القوة والضعف لدى الفيصلي وافكار مدربه ، وايضاً بما يخدم فريقي في تشكيلته التي يغيب عنها محمد خير وحازم جودت وعدي زهران، وكابالونجو، ورغم اهمية هؤلاء اللاعبين، الا انني اقول ان الفريق مكتملة عناصره في ظل تواجد زملائهم الذين اثق بقدراتهم.
 ..ويبقى السؤال الذي ينتظر الاجابة: هل تكون المواجهة جسر عبور يدشنه الفيصلي، ام قنطرة ينصبها شباب الاردن.
 
المكان: ستاد الملك عبد الله
التوقيت: (5) مساء
نتيجة الذهاب: فوز شباب الاردن 2/1
الحكام: طاقم سوري من محمود عويد، احمد المالود، رضوان عثمان، والاردني سليمان دلقم رابعاً، ويراقبها حسين سليمان.
التشكيلة المتوقعة للفريقين
الفيصلي: لؤي العمايرة، محمد منير، محمد زهير، خالد سعد، عبدالاله الحناحنة، بهاء عبدالرحمن، عصام مبيضين، حسونة الشيخ، شريف عدنان، زكريا سيموكوندا، مؤيد ابو كشك.
 الرصيد النقطي :(37) نقطة له(29) هدف وعليه (9) هدف.
 شباب الاردن: معتز ياسين، صالح نمر، وسيم البزور، عدلان قريش، عمار الشرايدة، شادي ابو هشهش،علاء الشقران، مهند محارمة، مصطفى شحدة، فادي لافي.
 الرصيد النقطي :(30) نقطة له(19) هدف وعليه (12) هدف.

 


 كفرسوم والبقعة... لا تهاون

 اربد- علي غرايبة

يستضيف اليوم كفرسوم فريق البقعة على ستاد الحسن في مباراة مهمة تندرج تحت مسمى تجميع النقاط والتقدم لمناطق أكثر أمانا فرضه واقع الفريقين على سلم الترتيب.
 مدرب كفرسوم اسلام ذيابات شدد على ضرورة تحقيق الفوز لدخول الجولات القادمة بعيدا عن الضغط العصبي خاصة وانها ستكون امام الفرق المهددة بالهبوط « نسعى لتعزيز الرصيد للاقتراب اكثر من منطقة الامان والابتعاد عن دائرة الخطر ونثق بقدرات وامكانات لاعبينا اللذين يملكون روح العزيمة والاصرار وحيوية الشباب».
 وأضاف: لدينا صورة كاملة عن الفريق المنافس ودرسناه بشكل جيد ووفقا لذلك اعتمدنا شكل واسلوب الاداء الذي سنخوض فيه اللقاء ونأمل ان يتخلى عنا سوء الطالع في اهدار الفرص الذي لازمنا في المباريات السابقة وان يحالفنا التوفيق في ترجمة الفرص واستغلال هفوات الفريق المنافس.
 مدرب البقعة عيسى الترك كان اكثر هدوءا «المباراة لا تختلف عن باقي المباريات من حيث الاهمية وحسابات الهبوط والثبات ما زال الحديث عنها مبكرا اذا اخذنا بعين الاعتبار ان كل فريق يملك في جعبته 21 نقطة ممكنة لحين انتهاء بطولة الدوري وقد يكون لها دور كبير في قلب الموازين وطموحنا بناء فريق للمستقبل وتحسين موقعنا على سلم الترتيب».
 وحول استعداداته للقاء قال : تحضيراتنا للمباراة كانت مثالية ركزنا من خلالها على معالجة نقاط الضعف والتركيز على النواحي الايجاب و البقعة يضم مجموعة من العناصر الشابة القادرة على احداث الفارق والظهور بشكل مقنع دون ان يفصح عن الغيابات المحتملة تاركا ذلك لتقديرات الفريق الطبي.
 
المكان: ستاد الحسن
التوقيت : (5) مساء
نتيجة الذهاب: التعادل 2/2
الحكام: محمد أبو لوم، يوسف إدريس، محمد روابدة، ناصر درويش والمراقب بدر أبو ميالة .
التشكيلة المحتملة للفريقين
كفرسوم: احمد الشياب، احمد سمارة، حسام رفاعي، محمود القصراوي، شرحبيل هياجنة، سليمان العزام، معتز عبيدات، خيري رفاعي، ابراهيم الرياحنة، علي نادر، عصام الرياحنة .
الرصيد النقطي :(16) نقطة له(15) هدف وعليه (25) هدف.
البقعة: محمد ابو خوصة، محمد محمود، محمود ابو عريضة، مهند درسية، رامي حمدان، عثمان الخطيب، عصام ابو طوق، اسامة ابو طعيمة، لؤي عدوس، محمد عبد الحليم، محمود الرياحنة.
الرصيد النقطي: (17) نقطة له (10) اهداف وعليه(14) هدف.

 

الجزيرة (3) الرمثا (2)


رد بالثلاثة

 


المباراة في سطور
النتيجة: فوز الجزيرة على الرمثا 3/1.
الاهداف: سجل للجزيرة رائد النواطير(60 ، 74) وعمار ابو عواد (90 +1) وللرمثا حمزة الدردور (27) وركان الخالدي (90+4).
الحكام: ناصر درويش وعاونه فيصل شويعر وعبد الرحمن عقل ومحمد عرفة.
مثل الجزيرة: حماد الاسمر، نضال الجنيدي، احمد المسكين، ماجد محمود، سالم العجالين، نبيل ابو علي، اشرف شتات (عمار ابو عواد)، محمد الباشا، لؤي عمران، رائد النواطير، فهد العتال (مهند جمجوم).
مثل الرمثا: محمود المزايدة، احمد صالح، محمد السناجلة، سليمان السلمان، شادي ذيابات، مصعب رفاعي (عبدالله عبيدات)، حسام الشديفات، عمر عبيدات، عمر غازي، ركان بني خالد، حمزة الدردور.

 

 

عمان - لؤي العبادي

رد الجزيرة على تأخره امام الرمثا بهدف في الشوط الاول ثلاثة في الشوط الثاني منحته الفوز 3/2 في مباراة جرت على ستاد الملك عبدالله.
الرمثا كان السباق بالتسجيل عبر حمزة الدردور قبل ان يكون لرائد النواطير كلمة الرد بهدفين وعمار ابو عواد بهدف دون ان يسعف الهدف الثاني الذي سجله ركان الخالدي للرمثا في الدقائق الاخيرة من تغيير النتيجة.
 
 افضلية محققة
اختزل الفريقان العمليات لتقتصر على وسط الميدان دون اعطاء الجوانب الهجومية حيزا كبيرا من التنفيذ، ذلك ان الحذر هو من خيم على الاداء.
 الرمثا الذي كان الافضل بالنسبة لامتلاك الكرة، عول في العابه على منطقة العمق حيث الرفاعي وعبيدات وشديفات، بينما تركت للدردور وبني خالد حرية التحرك بين الجنيدي والمسكين لايجاد المساجات امام انطلاقات وتوغلات غازي و السلمان من الاطراف والاخير انبا عن الخطورة عبر تسديدة بعيدة المدى توقفت بين يدي الحارس الاسمر.
 على الجهة المقابلة تعامل الجزيرة مع نهج منافسه باسلوب اخر حين اعتمد على الاطراف اكثر كطريقة للوصول الى مرمى المزايدة، لكن الكرات التي كان يرسلها العجالين او عمران واحيانا الباشا ومحمود لم تتمكن من كسر حاجز صالح والسناجلة لتتوقف عند هذا الحد دون تشكيل خطورة تذكر.
 طريقة تسيير الرمثا للامور لم تتغير وتحولت للافضل بعدما عاد عبر غازي ليسدد كرة قوية جاورت القائم الايمن لمرمى الاسمر، قبل ان يكسب الدردور خطأ على حدود منطقة الجزاء انبى نفسه لتنفيذ الكرة الثابتة ليحولها نموذجية في المقص الايمن للاسمر هدف السبق، قبل ان تحرم العارضة كرة السلمان الثابتة من تعزيز هذا التقدم.
 اراد الجزيرة بعدما وجد نفسه امام خطر تلقي اهداف اخرى ان يرد على ما فرضه الرمثا من واقع ولاجل ذلك كثف من تحركات في وسط الميدان وبات شتات وابو علي يتقدمان اكثر لتموين العتال، وكادت لعبة عمران والنواطير الثنائية ان تسفر عن التعديل لكن الاخير لم يتعامل مع طريقها الى الشباك، والحال نفسه اصاب العجالين الذي بدلا من ان يحول عرضية النواطير للشباك ابعدها كما يفعل المدافعون، في اخر مشاهد الشوط الاول.
 
رد مضاعف
بحث الجزيرة عن وسيلة لاعادة ترجيح الكفة، ودفع بعناصره الى المقدمة اكثر في محاولة لايجاد الثغرة المناسبة لاصابة شباك المزايدة، لكن الدفاع الذي اعده الرمثا لهذه المخططات حالت دون يصل الجزيرة لمبتغاه، بينما كان الرمثا ينفذ طلعات هجومية اما عن طريق المضادات او المنظمة ومن احداها نفذ شديفات ركنية على رأس ذيابت منعت العارضة من وصولها المرمى.
 لم يتوقف الجزيرة عند هذا الحد وتيقن ان خير وسيلة للدفاع هي الهجوم فزج جمجوم في المقدمة لتنشيط هذا الجانب، بينما زادت تحركات عمران والعجالين وشتات، في الوقت الذي تسلم فيه النواطير كرة من منتصف الميدان وتقدم بها ليراوغ اكثر من مدافع ويواجه المزايدة ويسدد كرة قوية عادل بها الكفة.
 وبينما اخذ الحوار بين الفريقين صفة التبادلية، دفع الجزيرة بـ ابو عواد في منطقة العمليات، دون ان يلجأ الرمثا لتغيير ملامح تشكيلته، وهذا جعل الافضلية تميل للجزيرة نوعا ما عبر التهديد الذي احدثه النواطير مجددا من كرة مرت جوار القائم، وبعده سدد جمجوم واحدة فوق العارضة، ومثلها مرت كرة عمران الثابتة.
 احس الرمثا ان ملامح الاداء تسير لصالح منافسه واشرك عبيدات في الوسط لتقوية هذه المنطقة، لكن هذه المخططات فشلت في ابطال ما يضمره الجزيرة حين ابقى على نسقه ثابتا وحقق الافضلية بالهدف الثاني عندما اعاد النواطير سيناريو هدفه الاول واسكن كرته في شباك المزايدة، هدفا حاول الرمثا بعده ان يصوب الامور لولا ان عجزت تحركات شديفات وانطلاقات الدردور عن ذلك. اخذت الدقائق الاخيرة جانبا من السرعة في الاداء في وقت لم يهمل فيه الجزيرة الجانب الدفاعي في ظل الاندفاع الهجومي للرمثا، وهو ما ساهم بان يسير الجزيرة بالمجريات لصالحه لا بل انه عززها بهدف ثالث حمل امضاء البديل ابو عواد بتسديدة قوية، هي من ساهمت بالفوز لان الرمثا رد بالهدف الثاني عبر ركان الخالدي في الدقيقة الاخيرة.


العربي ( 2) الكرمل (4)

 

خطوة مؤثرة

 

المباراة في سطور
النتيجة: فوز الكرمل على العربي ( 4 / 2 ).
الاهداف: سجل للكرمل يزن شاتي ( 9 ) ورافت جلال ( 25 ) ومحمد نائل ( 58 ) ورائد الزاغة ( 67 )، وسجل للعربي ابراهيم الحسن ( 63 ) وكوبي ابراهام ( 71 ).
الحكام: سليمان دلقم، فواز نعيمات، وليد ابو حشيش ومراد الزواهرة.
مثل الكرمل:مازن عبيد، اكوبوتا، صبري سمير (احمد سياج )، احمد المخزومي، علاء القيسي، احمد الحمكري، يزن شاتي (عبدالله محمود )، احمد جوهر، محمد نائل (زيد عبد الرؤوف )، رافت جلال و رائد الزاغة.
مثل العربي: خالد الهزايمة (هشام الهزايمة)، عمار ابو عليقة، عماد ذيابات، انس ارشيدات، طارق صلاح، سعيد مرجان (احمد غازي)، عبدالرؤوف الروابدة، حكم بني هاني (كوبي ابراهام)، ابراهيم الحسن، يوسف الرواشدة، محمود البصول.

الرمثا - ايهاب الشقران

اكد الكرمل تفوقه على العربي وتقدم خطوة مؤثرة بالفوز 4/2 في مباراة جمعتهما على ملعب الامير هاشم ضمن دوري المناصير للمحترفين.
 الكرمل رفع رصيد الى 14 نقطة فيما استقر رصيد العربي عند النقطة 8 وبات في موقف صعب.

 اشارات
امتد الكرمل بسرعة نحو المواقع الهجومية، وبرزت حيوية راسي الحربة رأفت والزاغة بتمويل من لاعبي الوسط الحمكري و شاتي وسط انطلاقات مؤثرة لجوهر ونائل عبر الاطراف مما اوقع مرمى الهزايمة تحت اختبار سريع عندما سدد شاتي كرة قوة اخطا الحارس تقديرها وعانقت الشباك الهدف الاول، الامر الذي اعطى جرعات نشاط للاعبي الكرمل ليواصل امتداده، فسدد شاتي كرة زاحفة بجانب القائم وعكس جوهر كرة على راس رافت ذهبت فوق العرضة وتمكن الحارس من امساك الكرة قبل شاتي وحاذت راسية الحمكري المرمى بقليل فيما علت تسديدة نائل العارضة وتبادل الحمكري والزاغة تناقل الكرة عكسها الاخير امام المرمى على قدم رافت الذي غمزها بالشباك وابعد المدافع مباشرة شاتي من حافة المنطقة.
 بالمقابل سعى العربي لايجاد حلول، وادرك مدرب الفريق الفراغ في خط وسطه فاخرج مرجان وزج غازي الذي تكفل بصناعة الالعاب وتكفل الروابدة بايقاف هجمات المنافس منتصف الملعب كما تناوب الحسن وبني هاني في الولوج من الاطراف بحثا عن منافذ المرمى فيما بان الرواشدة والبصول على غير عادتهم محدودي الحركة والحيوية فعكس الرواشدة كرة من الطرف الايسر وصلت البصول الذي سدد بجسد الحارس وتعدد الكرات الثابتة للفريق نفذها المتخصص الروابدة داخل المنطقة لم تأتي كما يجب وسدد البصول كرة وصلت الحسن اخذها وواجه الحارس سددها خفيفة بالزاوية الضيقة لكن القائم ردها للحارس وتسلم غازي كرة بني هاني وسدده بالاحضان وحال الرواشدة بين الحسن والكرة فلم يستطع التسديد داخل المنطقة وتحولت مباشرة طارق صلاح الى ركنية.
 
تسجيل متبادل
 رفع لاعبو العربي شعار الغريق لا يخشى البلل، فاندفع ابوعليقة لمشاركة لاعبيه هجماته وعمد الى ايجاد تكاثف عددي قدر المستطاع على خصمه لينفذ بني هاني مباشرة على راس ابو عليقة ارتدت من المدافع وركنية لبني هاني على راس ابو عليقة ذهبت عاليا ومرر الحسن كرة للرواشدة لم يحسن تسديدها.
 على الطرف الاخر رفع الكرمل من جاهزيته وتقدم بزخم هجومي بتسديدة الزاغة امسكها الحارس وعاد وابعد مباشرة الحمكري قبل ان تدخل واستقبل نائل كرة شاتي في الميسرة وسدد من خارج المنطقة بين قدمي الحارس الهدف الثالث قابلها على التوالي عرضية غازي داخل المنطقة امتد لها الحسن ووضعها بالمرمى قبل ان يسدد نائل كرة بيدي الحارس ويسجل الزاغة الهدف الرابع عندما ارسل كرة ساقطة من فوق الحارس وذهبت راسية الزاغة بجانب القائم ولم تمض سوى اربع دقائق حتى كان المحترف كوبي ابراهام الهدف الثا ني للعربي بتسديدة داخل المنطقة ولم ينجح بعدها لاعبوه من تعديل النتيجة.
(الرأي)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات