حيل ونصائح للاستفادة من محرك بحث جوجل (1)


جراسا -

على الرغم من توفير محرك بحث جوجل للعديد من الآليات التي تساعد المستخدمين في البحث بطريقة أسرع وأكثر مرونة، إلا أن الكثير من المستخدمين لا يزالون يعتمدون على الطريقة التقليدية في البحث دون الاستفادة من المزايا التي يوفرها المحرك.

في هذه السلسلة سنستعرض معكم بعض الحيل والنصائح للاستفادة من محرك بحث جوجل، وسنتناول في مستهل هذه السلسلة بعض النصائح حول كيفية البحث في مجال السينما والأفلام.

الحصول على موعد إصدار أي فيلم

يُمكن للمستخدم الاستفادة من محرك بحث جوجل للحصول على موعد إصدار فيلم معين بكل سهولة وبساطة، فكل ما عليك فعله هو كتابة اسم الفيلم تليها جملة released date مثل “The Legend of Tarzan release date” وستجد الإجابة مباشرة 1 يوليو 2016 دون الحاجة للولوج لأي موقع. وباللغة العربية يُمكن كتابة جملة تاريخ الإصدار بعدها اسم الفيلم بالعربية أو الإنجليزية مثل “تاريخ الإصدار أسطورة طرازان” أو “تاريخ الإصدار The Legend of Tarzan”

الحصول على أفلام فنان معين

أيضاً يُمكن الحصول على قائمة كاملة بأفلام فنان معين عن طريق محرك بحث جوجل بدلاً من الذهاب إلى المواقع المتخصصة مثل IMDB، وفي خانة البحث يُمكن كتابة أفلام ثم اسم الفنان مثل “أفلام ليوناردو دي كابريو” أو “ما هي أفلام ليوناردو دي كابريو” وبالإنجليزية leonardo dicaprio movies. بعدها ستظهر لك قائمة كاملة بأفلام الفنان ويُمكن الضغط على أي منها لإجراء بحث حولها.

الحصول على أفلام في سنة معينة

كما يتيح محرك بحث جوجل الحصول على الأفلام السينمائية الصادرة خلال سنة محددة، مثل الحصول على الأفلام التي صدرت في عام 1999 وللقيام بذلك اكتب في خانة البحث “أفلام 1999” أو “1999 movies” وستظهر لك قائمة بأهم الأفلام الشائعة خلال هذه السنة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات