رسالة بالبريد العادي .. !!.


منذ سنوات لم تصلني رسالة بالبريد العادي.. فالبريد الألكتروني لعن سنسفيل مكاتب البريد العادي في العالم.. ووقّف حالهم.. حتى مكتب البريد الذي كان يزيّن قريتي: ذهب مع تغييرات العصر الحديث..،،.

ورغم عشرات الايميلات التي تصلني يوميّاً وعشرات المسجات أيضاً.. إلا إنني كلما ذهبتُ لجريدة الدستور مازحتُ شباب الاستعلامات: شو ما في إلي رسالة هيك أو هيك..؟ ويؤكدون لي وهم يضحكون بأنّ لا رسائل بريدية لي.. فأرجوهم أن يكتبوا لي هم وأن يضعوا الرسالة في مغلف عليه إطار متقطع "أحمر أزرق أحمر أزرق.. وهكذا دواليك"..،، أريد أن أعيش حالة الاحتفاء القديمة بوصول رسالة بالبريد العادي..،،.

آخر مرة ذهبتُ فيها للجريدة.. وجدتُ رسالة لي بالبريد العادي.. والله العظيم بحكي الصحيح.. خطفت الرسالة بسرعة لأتأكد أنها ليست "سحبة فيلم" من شباب الاستعلامات.. لا.. ليست سحبة فيلم.. مغلف عليه إطار "أحمر أزرق أحمر أزرق" وعليه "طابعان" كل طابع قيمته 200" فلس".. وعليه ثلاثة أختام.. أحدهم ختم "القطرانة".. وعليه صندوق بريد.. واسم المرسل: صالح عودة الحجايا..،، إذن.. هي رسالة حقيقيّة من مكتب بريد عادي.. ولا مجال للتشكيك.. إلا إذا ذهب أحد شباب الجريدة إلى القطرانة خصّيصاً ليرسلها لي من هناك..،،.

لم أفتح الرسالة على طول.. بل انتظرتُ حتى عدتُ للبيت.. أريد أن أمارس طقوس عالية النشوة فرحاً بها..،، وها قد وصلت البيت.. أخرجتُ الرسالة ودون أن يراني أحد: قبلتها "وجه وقفا".. وضعتها على طاولتي.. فتحتها بشويش.. عاملتها برقّة.. قرأتها.. ضحكتُ على الحكاية التي أرسلها صالح الحجايا لي.. لكنها حكاية رمضانية بامتياز.. سأحكيها لكم في رمضان القادم على خير وهداة بال..،،.

كل يوم أتأمّل الرسالة عدة مرات.. فهذه رسالة بخط اليد وبالبريد العادي وعليها أختام وطوابع.. وليست رسالة تكنولوجيّة لا تجعلك تلمس حرفاً من حروفها..،، قلتُ لكم: رسالة بالبريد العادي.. الله على العادي.. أين ذهب..؟ فعلاً يرحم أيّام العادي.. لأننا بعد أن فقدنا العادي: أصبحنا بعده "لا عاديين"..،،.

abo_watan@yahoo.com

الدستور




تعليقات القراء

سمراء
مقالتك جيدة بس بصراحة بتلفت انتباهي صورتك وبدون زعل حاول تتصور مرة اخرى وتحاول ترتب الصورة اكثر من ذلك وبدون زعل مرة اخرى بحسك وكإنك جاي من حصيدة يوم كامل على صورتك علامات الانهاك والتعب والعمل حتى بتعطي نوع من التشاؤم للقارئ اتصور مرة اخرى والبس ملابس ذات الوان افضل من هيك مش رح تخسر شي وآسف اذا ظايقتك بكلامي بس من زماان بدي ابعثلك
12-02-2010 10:15 AM
صائد الأحلام
يا سمراء لا حكيك صريح وواقعي وأبدا الحقيقة ما بتزعل حدا
بس الرجل الله يكون في عونه أرهقته السنين وحطمت ضلوعه الهموم
12-02-2010 07:25 PM
هبه جابر
يعني انا قريت المقاله بس على شان اسم بدني و شكرا لانك سميت بدني
12-02-2010 09:11 PM
عبدالله الرفاعيUSA للمعلقين الافاظل
هذا الكاتب معروف باسم صاحب مدونة المليون زائر وهو كاتب ساخر وكوميدي بمقالاته وحتى بصورته فيا ريت اللي بعلق يعرف ع شو بعلق قبل ما يخبص!!! تحياتي للكاتب المحترم البدع كامل نصيرات.
15-02-2010 07:27 AM
سمراء الى عبدلله الرفاعي
رجاء حار للاخ انه ما يدخل بتعليق الزملاء لان هذا التعليق ليس خاص بك هذا للكاتب (ولا تقف ماليس لك به علم ان السمع والبصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسؤولا ) لا تدخل بما لا يعنيك لوسمحت واذا انت بتعرف الكاتب بأنه كاتب ساخر فلا تفكر كل الناس بعرفوا انا اول مره بشوفه وثانيا الصورة مالها علاقة سواء كان الشخص كوميدي او تراجيدي او رومنسي واحنا بنعرف شو نعلق مش اغبياء حاملين والحمدلله اعلى درجات العلم ما بنستنى بحضرتك تقيمينا وعذا لاني قرأت لمقالات الكاتب
15-02-2010 03:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات