أردوجان ، وجهة نظر،،،؟


- طالما كنت معجبا بالرئيس التركي رجب طيب أردوجان ، وذلك كونه منتخبا من شعبه ، وأيضا لما حققه لهذا الشعب التركي ، المسلم "السُّني" من إنجازات سياسية ، إقتصادية وإجتماعية وثقافية مُبّهرة . بقيت على موقفي هذا إلى أن عمد هذا الأردوجان إلى بيع فلسطين بأبسخ ثمن وإلى للنتن ياهو وبالجُملة،،،بما فيها الأرض الفلسطينية ، الشعب ، القدس والمقدسات المسيحية والإسلامية ، وبما فيها الحرم القدسي الشريف ، قبة الصحرة المشرفة ومسجد الأقصى المبارك ، الذي هو أُولي القبلتين وثالث الحرمين الشريفين،،،وقد زاد إستيائي من هذا الأردوجان حين راح يتباها قائلا ، إنه أنجز عودة العلاقة التركية مع يهود وروسيا،،،؟؟؟ ، وقد إشتد غضبي على هذا الأردوجان ، حين ذهب إلى محاولة بائسة لتجديد علاقة الصداقة مع بشار الأسد ، الذي ما يزال يهتك عرض الشعب السوري العظيم ، وغير ذلك فإن الصداقة مع بشار الأسد ، تعني نسج علاقة مع إيران الفارسية ، التي تُنكل أيما تنكيل بأهل السُنة الذين يُفترض أن هذا الأردوجان أحد أهم قادتهم ، ناهيك عن عداء هذه الإيران المعلن للعرب عامة ، وللملكة العربية السعودية خاصة ، والتي هي أهم حليف عربي لتركيا "الأردوجان"،،،!!!

- ما جرى في تركيا خلال اليومين الماضيين ، وما يجري الآن من إحداثيات يكتنفها الغموض المعتم ، يبدو أنها تمنح الشيخ فتح الله جولن نوعا من المصداقية ، بأن كل ما جرى ويجري في تركيا هو مفتعل من قبل أردوجان ، الذي يطمح بأن يتوج سلطانا عثمانيا بجدارة ، خاصة وأن الرجل "أردوجان" وعبر رئيس وزرائه يلدريم في مؤتمره الصحفي ، الذي عمد إلى سرد كل ما فعله أردوجان خلال سنوات حُكمه ، لتركيا والشعب التركي من إنجازات إقتصادية وإجتماعية وهي فعلا عظيمة ، لكن لست أدري إن كانت هذه الإنجازات تكفي لتغطية صلعة أردوجان بالكلبك العثماني ، وليحكم إلى الأبد كما يفعل بشار الأسد ، وربما يسعى أردوجان كم سعى حافظ الأسد ، بتهيئة إبنه لولاية العرش،،،!!! وبذلك يعيد التاريخ لأبعد من قرن من الزمن ، وربما نشهد عندئذ تلك الحقبة بما فيها من الحرملك ، السلملك ، الحريم ، الغلمان والطواشات،،،!!!

- نعم،،،هناك طموحا غير محدود لدى أردوجان ، والدليل على ذلك ما تم من سرد لإنجازات خيالية ، إن صحت فهي كافية لمنحه التاج ، والتي جاءت على النحو التالي : الإنجازات تتحدث

،،،،،،إنجازات الرئيس التركي ،،،،،رجب طيب اردوغان
1

- الناتج القومي لتركيا المسلمة عام 2013 حوالي تريليون ومائة مليار دولار وهو يساوي مجموع الناتج المحلي لأقوى اقتصاديات ثلاث دول في الشرق الأوسط ؛ إيران السعودية والإمارات

2- أردوغان قفز ببلاده قفزة مذهلة من المركز الإقتصادي 111 إلى 16 بمعدل عشر درجات سنوياً، مما يعني دخوله إلى نادي مجموعة العشرين الأقوياء الكبار (G-20 ) في العالم ..!

3- العام 2023 يوافق إنشاء الدولة التركية الحديثة، وهو التاريخ الذي حدده أردوغان لتصبح تركيا القوة الإقتصادية والسياسية الأولى في العالم ..! فهل سينجح ؟؟ ، الأيام ستكشف ذلك..

4- مطار إسطنبول الدولي، أكبر مطار في أوروبا ويستقبل في اليوم الواحد 1260 طائرة فضلاً عن مطار صبيحة - الذي يستقبل 630 طائرة ..!

5- الخطوط الجوية التركية تفوز كأفضل ناقل جوي في العالم - لثلاث سنوات على التوالي.

6- في عشر سنوات، زرعت تركيا مليارين و 770 مليون شجرة حرجية ومثمرة ..!

7- تركيا صنعت و للمرة الأولى في عهد حكومة مدنية - أول دبابة مصفحة، وأول ناقلة جوية، وأول طائرة بدون طيار، وأول قمر صناعي عسكري حديث متعدد المهام ..

يا عباقرة ليس تصنيع ( أكبر قرص فلافل ) وأكبر (صحن تبوله ) و ( أكبر ساندويشة ) وأكبر (صحن مكبوس) وأكبر صحن (عرسية)..!

8- أردوغان في عشر سنوات بنى 125 جامعة جديدة، و 189 مدرسة و 510 مستشفى و 169 ألف فصل دراسي حديث ليكون عدد الطلاب بالفصل لا يتجاوز 21 طالب ..!؟
9- عندما اشتدت الأزمة الإقتصادية التي اجتاحت أوروبا وأمريكا - رفعت الجامعات الأمريكية والأوروبية الرسوم الجامعية ، بينما أصدر أردوغان مرسوماً بجعل الدراسة في كل الجامعات والمدارس التركية مجانية وعلى نفقة الدولة ..!
10- في عشر سنوات ؛ كان دخل الفرد في تركيا 3500 دولار سنوياً ارتفع عام 2013 إلى 11 ألف دولار ..! وهو أعلى من نسبة دخل المواطن الفرنسي، ورفع قيمة العملة التركية إلى 30 ضعف ..!
11- في تركيا تعمل الدولة جاهده لتفريغ 300 ألف عالم - للبحث العلمي للوصول إلى عام 2023 ..!؟
12- في أكبر إنجاز سياسي لتركيا - قام أردوغان بإحلال السلام بين شطري قبرص وأجری محادثات تسوية مع حزب العمال الكردستاني لوقف نزيف الدم، واعتذر للأرمن وهي ملفات عالقة منذ تسعة عقود ..!
13- في تركيا المسلمة ، ارتفعت الرواتب والأجور بنسبة 300%، وارتفع أجر الموظف المبتدئ من 340 ليرة إلى957 ليرة تركية، وانخفضت نسبة الباحثين عن العمل من 38% إلى 2%
14- في تركيا المسلمة، ميزانية التعليم والصحة فاقت ميزانية الدفاع، وأعطي المعلم راتب يوازي راتب الطبيب ..!
15- في تركيا المسلمة، تمّ إنشاء 35 ألف قاعة مختبر لتكنولوجيا المعلومات، وقواعد بيانية حديثة يتدرب الشباب الأتراك فيها ..
16- أردوغان سدّد عجز الميزانية البالغ 47 مليار، وكانت آخر دفعة للديون التركية 300 مليون دولار - تم تسديدها في يونيو الماضي للبنك الدولي السيء السمعة، بل ووصل أن أقرضته تركيا 5 مليارات، إضافة إلى وضع أردوغان 100 مليار في الخزينة العامة، في حين أن هناك دول عريقة في أوروبا وأمريكا تتخبط تحت وطأة الديون والربا والإفلاس ..!
17- تركيا كانت صادراتها قبل عشر سنوات 23 مليار - أصبحت 153 مليار لتصل إلى 190 دولة في العالم .. وتحتل السيارات المركز الأول، تليها الإلكترونيات، حيث أن كل ثلاثة أجهزة إلكترونية تباع في أوروبا هناك جهاز صناعة تركية ..!
18- حكومة أردوغان، تبنّت عملية تدوير القمامة لاستخراج الطاقة وتوليد الكهرباء ؛ ليستفيد منها ثلث سكان تركيا - وقد وصلت الكهرباء إلى 98%من منازل الأتراك في المدن والأرياف ..!!؟
19- أردوغان جلس مع طفلة لا تتعدى الـ 12 من عمرها، في مناظرة تلفزيونية نقلتها وسائل الإعلام على الهواء، وتحدثا عن مستقبل تركيا بنديّة، واحترم ذكاءها واندفاعها فأعطى الأطفال الأتراك المثل والقدوة في مناقشة ومناظرة من يحكمهم في قراءة المستقبل ..!
20- أردوغان صديق إسرائيل - حسب زعم العلمانيين العرب؛ وجه صفعة قوية لإسرائيل وجعلها تعتذر عن ضربها لسفينة مرمرة التي كانت متوجهة إلى غزة، واشترط في قبول الإعتذار رفع الحصار عن غزة ..!
21- أردوغان( صديق إسرائيل)، وجه انتقاداً لاذعاً للحضور الذين صفقوا لكلمة بيريز- الذي برر فيه الحرب على غزة في المنتدى الإقتصادي دافوس 2009 وخرج غاضباً من المنتدى بعد أن قال للحضور :
(عار عليكم أن تصفقوا لهذا الخطاب - بعد أن قتلت إسرائيل آلاف الأطفال والنساء في غزة) ..!؟
22- أردوغان واجه معارضيه بخراطيم المياه ولم يقصفهم بطائرات الميغ والسكود وبراميل الموت ..!
23- أردوغان رفض أن تخلع ابنته الحجاب، فأرسلها لتدرس في أوروبا، وذلك قبل أن يُسمح بالحجاب في الجامعات التركية ..!
24- أردوغان، الوحيد الذي زار بورما هو وزوجته والتقی بالمسلمين من أهالي إقليم ميانمار المنكوب .
25- أردوغان أعاد تدريس القرآن والحديث النبوي إلى المدارس الحكومية بعد تسعة عقود من الحكم العلماني ..!!؟
26- أردوغان كرّس حرية ارتداء الحجاب في الجامعات الحكومية ودار القضاء ..!
27- أردوغان القائد المسلم الذي أنار أكبر جسر معلق في العالم على شواطيء البحر الأسود بأضخم إنارة - تضمّ حروف كلمة
( بسم الله الرحمن الرحيم )، في حين أن إحدى الدول العربية صنعت أكبر شجرة (كريسماس) في العالم - بلغت تكلفتها 40 مليون دولار..!!؟
28- أردوغان يعيد اللغه العثمانية للمناهج الدراسيه ( الأحرف العربية ) ..!!؟
29- أردوغان أطلق مسيرة مكونة من عشرة آلاف طفل مسلم يبلغوا السابعة من العمر - يجوبون شوارع إسطنبول معلنين بلوغهم سن السابعة متفاخرين سيبدأون بأداء فرض الصلاة ..
وحفظ القرآن ..!
- نعم انها كافية للتاج،،،!!!



تعليقات القراء

خالد القرم
ولهذه الانجازات الملموسه لبى الشعب التركى نداء رئيسهم بعد الساعة الواحدة والنصف ليلا ووقفوا ضد الانقلاب .
24-07-2016 04:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات