نظافة اليد وبيضاء السريره ..


لا اريد ان اعود للكلام في ابعاد الانقلاب الفاشل على شرعية الرئيس التركي ولكنني سأبحث في الاسباب التي دعت الشعب التركي أن ينزل الى الشارع بالملايين. وان يفترش مواطن الارض تحت عجلات الدبابه ليعيق مسيرها وان تصدح المآذن بالله اكبر لتهيب بالمواطنين للدفاع عن تركيا الوطن ,تركيا وحدة التراب وتركيا البيرق الذي يحمل الهلال والنجمه.. لم يكسر باب متجر او زجاج سياره او تقتلع شجره في حديقه.. هكذا كانت جلبتهم دفاعاً عن وطن.

لقد اعاد اردوغان تدريس القرآن والحديث النبوي في المدارس الحكوميه ختى وصلت نسبة الطلبه في البرنامج الى 90%.

الدخل القومي من السياحه بلغ حوالي ال 35 مليار دولار,, مما فتح افاقاً جديده للشباب المتعلم في العمل ومكافحة البطاله.

في عشر سنوات تم زراعة ما يقارب من الثلاثة مليارات شجره وباعتقادي هذه الثروه الحرجيه ستكون ادخاراً للوطن والاجيال القادمه.

في التعليم تم انشاء 121 جامعه جديده وبناء 189 مدرسه كبرى جديده ليتحقق وجود فقط 21 طالب فقط في الغرفه الصفيه..

كما نعلم ففي كل دول العالم ارتفعت الرسوم الدراسيه في الجامعات لمواجهة العجز الا تركيا اصدر مرسوماً بمجانية التعليم في المدارس والجامعات.

هناك خطه لاعداد ثلث مليون عالم حتى عام 2023 للتفرغ للبحث العلمي فقط..

تم بناء 510 مستشفى جديد في تركيا للمساهمه في رفع سوية التطبيب للمواطن التركي..

في مجال الصادرات التركيه للعالم ارتفعت ستة اضعاف لتصل حوالي المايه وستون مليار دولار..

الناتج القومي لتركيا عام 2013 حوالي التليون وماية مليار دولار وهو يفوق الناتج لاكبر ثلاثة اقتصاديات مجتمعه في الشرق الاوسط وهي ايران والسعوديه والامارات مضافاً اليها سوريا والاردن ولبنان.

يكفي ان نذكر ان دخل الفرد تضاعف ثلاثة اضعاف خلال عشر سنين وانتقلت الدوله من الترتيب 111 عالمياً لتصبح الاقتصاد السادس عشر عالميا وتسعى لتكون الأول في العام 2023..

من الذي حقق جميع ما اسلفت لتركيا ضمن فتره وجيزه؟؟ باعتقادي نظافة اليد ومقارعة الفساد وبيضاء السريره ومخافة الله وجميعها تبني الاوطان..



تعليقات القراء

ابراهيم الكرك
قياده تستحق الاحترام
18-07-2016 09:57 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات