مباراتان في الاسبوع السادس عشر من دوري «المناصير» للمحترفين


جراسا -

تهب اليوم رياح شمالية على منافسات دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم مع انطلاق الاسبوع السادس عشر الذي يشهد اقامة مباراتين سيكون لثلاثة اندية من الشمال طرفاً فيها.
 وتبرز مواجهة الجزيرة مع الرمثا عند الخامسة مساءً على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة، حيث تتركز مساعي الفريقين نحو ملامسة المربع الذهبي، ذلك ان الجزيرة يستقر خامساً برصيد (20) نقطة وبفارق نقطتين امام الرمثا الذي يقبع في المركز السادس.
 وعلى الطرف الاخر، وتحديداً على ستاد الامير هاشم بالرمثا، يظهر احد ديربيات مدينة اربد بلقاء العربي والكرمل في موقعة مثيرة لا تقبل القسمة على اثنين - نظرياً -، ذلك ان الفريقين يستقران في ذيل الترتيب، حيث يقبع العربي في المركز الثاني عشر والاخير برصيد (8) نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن منافسه الذي يحتل المركز الحادي عشر.
 

الجزيرة والرمثا .. اعتبارات خاصة

عمان - محمد العياصرة

يدخل فريقا الجزيرة والرمثا عند الخامسة مساءً اليوم على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة مواجهة باعتبارات خاصة يسعيان الى تحقيقها وتجنب الفخ الذي ينصبه المنافس.
 تطلعات الجزيرة من اللقاء تتجه الى خطف الفوز والتقدم بالتالي نحو المربع الذهبي على اقل تقدير بحسب تصريحات المدير الفني للفريق جمال ابو عابد، في حين يدرك الرمثا اهمية المواجهة لتعويض خسارته الكبيرة ذهاباً (0/3) الى جانب ضرورة الفوز لانتزاع المركز الخامس من الجزيرة بالذات وفق ما اكده المدير الفني عبد المجيد سمارة، حيث يملك الجزيرة في رصيده (20) نقطة بفارق نقطتين عن الرمثا الذي يستقر خلفه مباشرة على سلم الترتيب.
 ينظر ابو عابد للقاء من جانب تكميلي لشكل الاداء القوي للفريق والذي يرافقه بالضرورة حصد النقاط، اضاف: عانينا من بعض الغيابات في السابق، ورغم خسارتنا امام الفيصلي في الاسبوع الماضي الا ان الفريق قدم مستوى مميز في الشوط الثاني، الامر الذي يؤكد تصاعد مؤشر الاداء من لقاء الى اخر، وهذا ما نريد تحقيقه في مباراة اليوم من خلال المستوى المقنع والنتيجة الايجابية.
 وكشف بان مساعي الجزيرة تتركز على تحقيق الفوز والتقدم نحو المربع الذهبي الذي بات قريباً، في حين اكد بان المنافس يمتلك عناصر جيدة وشابة وهو فريق مكافح يحسب له الكثير، وعلن اللاعبين اشار ان الصفوف مكتملة بانتظار تعافي بعضهم من اثار الاصابة تأهباً لاشراكهم في موقعة اليوم.
 من جانبه، اكد سمارة بان مرحلة الاياب تختلف كلياً عن الذهاب خاصة وان كل مباراة قادمة للفريق تعد بطولة بحد ذاتها، اضاف: مواجهة الجزيرة هامة ومفصلية لتثبيت اقدامنا بين قسم المقدمة والابتعاد عن حاجز الخطر، والفرصة قائمة للتقدم نحو المربع الذهبي بانتظار ما تسفر عنه المواجهة المنتظرة، وبقي لدينا سبع مباريات ويجب ان نحصد اكبر قدر من النقاط لتأكيد قدراتنا.
 كما عبر عن اعجابه بالجزيرة وامكاناته الفنية العالية، لكنه اشار الى ضرورة التطلع الى الاهداف المنشودة والمتمثلة بالفوز على الفرق القريبة على سلم الترتيب بحثاً عن الاستقرار في المقدمة، في حين اوضح بان الفريق يعاني من غياب رامي سمارة وصالح ذيابات الى جانب محمد البطاينة وامجد الفاضل.

 

المكان : ستاد اللك عبدالله
التوقيت : 5 مساءً

 نتيجة الذهاب : فوز الجزيرة (3/0)
 الحكام : ناصر درويش، فيصل شويعر، عبد الرحمن عقل، ومحمد عرفة رابعاً.
 
التشكيلة المتوقعة للفريقين
 لجزيرة: حماد الاسمر، احمد المسكين ، ابراهيم السقار، نضال  الجنيدي، ماجد محمود، محمد الباشا، نبيل ابو علي، سالم العجالين، رائد النواطير، اشرف شتات، ومهند جمجوم.
 الرصيد النقطي: له (20) نقطة، سجل (19) هدف، وعليه (15) هدف.
 الرمثا : محمود المزايدة, شادي ذيابات, احمد عودة, سليمان السلمان، محمد ابو زريق, مصعب الرفاعي، عادل ابو هضيب, عمر غازي, حسان الشديفات, حمزة الدردور, راكان الخالدي.
 الرصيد النقطي: له (18) نقطة، سجل (21) هدف، وعليه (23) هدف.


العربي والكرمل.. الهروب الى الامان
 

الرمثا - ايهاب الشقران

تشكل مباراة اليوم للفريقين منعطفا هاما في الزحف نحو منطقة الامان، اذ ان فوز الكرمل يجعله يقترب كثيرا من الفرق الخمسة التي تسبقه فيما لا يختلف الحال لدى العربي ان حقق الفوز كذلك.
 المدير الفني للكرمل الدكتور ناجح ذيابات قال ان مستوى الفريقين وظروفهما متشابهة وعيناهما على نقاط المباراة التي ستضع ترتيب الفرق في الاسفل في دوامة تقارب النقاط وبين ان فريقه لا يرغب بحصد نقطة واحدة من كل مباراة ويبذر نقطتين بل انه سيلعب لاجل الفوز ولا شيء غيره.
 ونوه الى موجة تعادلات الاخيرة في الاسابيع المنصرمة جعلت من الفرق وضع قدميها في ما لا تحمد عقباه وسيسعى للاستفادة منها بالشكل الذي يذهب بفريقه لعجلة المقدمة واشار انه تابع اداء منافسه في المبارتين السابقتين ادى من خلالها اداءا قويا ومتوازنا حيث اخذ ذيابات ذلك بعين الاعتبار ووضع كفيه على نقاط الضعف المؤثرة.
 وتركزت تعليمات ذيابات الانضباطية لهذه المباراة بالذات على تأدية كل لاعب لواجبه لكسب المباراة ونقاطها وعدم تقديم غير ذلك حتى لا تضيع المباراة ونتيجتها الايجابية.
 احمد صبح مدرب العربي اوضح ان تشكيلة فريقه لن تصيبها أي تعديل وان الوضع العام في تحسن ويعود سبب ذلك لاحساس اللاعبين بالمسؤولية والوضع الحرج للفريق، واضاف: نحن الان بمعنوية عالية واشتملت التعليمات على رفع العامل النفسي اكثر من سابقه بحيث يؤثر على ادائهم بصورة قوية وصريحة.
 وعن اداء فريقه للمباراة القادمة قال صبح ان الاسلوب الهجومي لا بديل عنه في هذه المباراة وغيرها وسنعتبر كل مباراة نلعبها هي مباراة كأس من حيث الاداء القوي والعزيمة لنحصل مرادنا بالفوز بصفوف مكتملة دون غيابات.  

 


 المكان: ستاد الأمير هاشم
التوقيت: 3 عصراً

 نتيجة الذهاب : فوز الكرمل (3/1)
 الحكام : سليمان دلقم، فواز نعيمات، وليد ابو حشيش، مراد زواهرة رابعاً.

 التشكيلة المتوقعة للفريقين:
 العربي: خالد الهزايمة، طارق صلاح، انس ارشيدات، عمار ابو عليقة، ياسر رواشده، سعيد مرجان، احمد حتامله، يوسف ذودان، محمود البصول، يوسف الرواشدة، ابراهيم الحسن.
 الرصيد النقطي: (8) نقاط، له (15) هدف وعليه (31) هدف.
 الكرمل: مازن عبيد، احمد سياج، اسامة الخطيب، احمد المخزومي، علاء القيسي، صبري سمير، زيد عبدالرؤوف، احمد الحمكري، محمد نائل، يزن شاتي، رأفت جلال.
 الرصيد النقطي: (11) نقاط، له (10) هدف وعليه (25) هدف.
 (الرأي)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات