فوائد الكرز لقضاء على الأرق وتخفيف الوزن


جراسا -

الكرز هو من الفواكه التي لا يمكن ايجادها على مدار السنة ولكن فقط خلال هذا الموسم. التلذذ بطعم الكرز ممكن ابتداءً من بداية الصيف حتى نهايته. تحمل هذه الفاكهة الصيفية عدد كبير من الفوائد الصحية للجسم والتي قدمها موقع أنا زهرة بالتفصيل.

يخفف من الأرق

يساعد تناول الكرز على تهدئة الأعصاب وبالتالي التخفيف من الأرق. تناول هذه الفاكهة الصيفية كوجبة سناك صحية خلال ساعات الليل من شأنه ان يخفف من التوتر ويساعدك في الحصول على ساعات هنيئة من النوم.

يقضي على الوزن الزائد

في حال استبدال وجباتك الخفيفة العادية التي تعتمد على الشوكولا والتشيبس بالكرز ستلاحظين اخفاض في وزنك. يمكن للكرز ان يكون ضمن نظام غذائي لحمية صحية وخالية من الدهون.

يخفف من الإلتهابات

يساعد الكرز على التخفيف من التهابات الجسم خصوصاً التهابات المفاصل. كما هو يعتبر من الأطعمة التي تساعد على علاج داء النقرس.

يحمي القلب

يحتوي الكرز على كمية كبيرة جداً من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في حماية القلب من الضرر وتحمي الشرايين. كما ان هذه المواد المضادة للأكسدة تخفف من ارتفاع الكوليسترول بالدم.

يقوي الدم

الكرز خصوصاً النوع الأسود منه يساعد على زيادة نسبة الحديد بالدم وبالتالي يعمل على تقوية الدم. يعتبر اذن الكرز من الأطعمة المفيدة لعلاج فقر الدم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات