اغلاق

الرئيس عباس يرجح عدم التوصل الى حل شامل مع اسرائيل قبل نهاية العام الحالي


جراسا -

غزة ـ رجح الرئيس عباس الا يتم التوصل الى حل شامل للنزاع مع اسرائيل قبل نهاية العام الحالي. وقال عباس للصحفيين عقب مباحثات أجراها مع جلالة  الملك عبد الله الثاني في عمان الاحد "لا يوجد أية اتفاقيات حتى ألان ومن غير المرجح أن نصل إلى اتفاقيات منقوصة". وتابع أن " ما نسعى إليه هو الوصول إلى اتفاق شامل ".

وتأتي تصريحات عباس عشية الانتخابات الأمريكية التي تجري الثلاثاء، كما تأتي مع الإعلان عن إجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل في شباط (فبراير) المقبل ، وهو الأمر الذي يعني توقف عملية السلام التي انطلقت بين الفلسطينيين والإسرائيليين قبل عام في مؤتمر انابوليس برعاية أمريكية ودولية .

وبذات الصدد جاء في بيان للديوان الملكي الأردني أن المباحثات بين جلالة الملك والرئيس عباس " تناولت التطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية والحوار الفلسطيني الذي من المزمع أن ينطلق في القاهرة خلال الشهر الحالي برعاية مصرية ، وأكد جلالة الملك عبد الله الثاني ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية للخروج من حالة الانقسام التي أضرت بالشعب الفلسطيني ومصالحه"، مشددا على دعم الأردن للجهود المبذولة لتحقيق التوافق الفلسطيني.

ونفى عباس وجود تحفظات على الورقة المصرية للحوار بين حركتي فتح وحماس، وقال أنها "مبنية أساسا على المبادرة اليمنية التي أصبحت مبادرة عربية".

وكانت مصر طرحت الشهر الماضي ورقة لتكون أساس للحوار بين حركتي فتح وحماس الذي سينطلق في التاسع من الشهر الحالي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات