لماذا نعاني من الحكة بعد الاستحمام؟


جراسا -

يواجه عدد كبير من الناس حساسية معينة أو ما يعرف بالحكة بعد الاستحمام وقد تكثر أسبابها ولعلّ البعض لا يعرفها حتى الآن ولا يعرف حتى كيفيّة مواجهتها. لذلك سنتعرّف في مقالنا اليوم إلى أسباب الحكة بعد الإستحمام وكيفية علاجها.

أسباب الحكة بعد الاستحمام

يعاني عدد كبير من الناس من الحكة بعد الاستحمام ولا يعرفون أسبابها. في الواقع، تتنوّع الأسباب وراء هذه الحكة، إذ يمكن أن تنتج عن حرارة المياه إذا كانت ساخنة جداً مثلاً، وعن دفع المياه أي قوة ارتطامها بالجلد وعن نوعية المياه، فإذا كانت المياه تتمتّع بدرجة حموضة أو ملوحة عالية قد تسبب حساسية للجلد. يمكن أيضاً أن تنسب الحكة إلى الصابون المستعمل إذا كان معطراً وملوناً فهو قد يسبب في بعض الأوقات حساسية وقد يكون السبب أيضاً جفاف البشرة فكلّما كانت جافّة كلّما عانى الفرد من الحكة بعد الاستحمام إذ تزيد المياه الساخنة والصابون من جفافها.

كيفية معالجة الحكة بعد الاستحمام

كما ذكرنا آنفاً، تتنوّع مسببات الحكة بعد الاستحمام وبالتالي يجب تحديد السبب الأساسي للتمكّن من معالجتها. فإذا كان السبب متعلقاً بحرارة المياه، يُنصح بالاستحمام بالماء الفاترة التي من شأنها أن تحافظ على حرارة الجسم وبالتالي لا تسبب الحساسية للبشرة أو حتى جفافها. من المفضل أيضاً استعمال الصابون غير المعطر وصابون زيت الزيتون ويمكن أيضاً استعمال الصابون الطبي. وفي حال كان السبب هو جفاف البشرة، من المفضل استعمال كريم مرطّب الذي من شأنه ترطيب البشرة وبالتالي إزالة أي شعور بالحكة.

تبقى أساليب معالجة الحكة بعد الاستحمام بسيطة ولكن إذا لاحظ الفرد أن الحكة غير طبيعية وإذا استمرّت لوقت طويل من الافضل استشارة الطبيب لتحديد السبب والحصول على العلاج المناسب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات