ضجيج حركة المرور يسبب النوبات القلبية


جراسا -

أكدت دراسة ألمانية جديدة أن التعرض لضجيج حركة المرور قد يزيد من مخاطر التعرض للنوبات القلبية.
وأوضحت الدراسة التي نشرت في المجلة العلمية " Ärzteblatt International" ان التعرض لضجيج السيارات والقطارات من شانه ان يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل احتشاء عضلة القلب.

وشارك في الدراسة أكثر من 40 شخصا تم تقسيمهم وفقا لمكان وموقع السكن الخاص بهم وتعرضهم لضجيج حركة المرور.

ووجد الباحثون ان عددا من المشتركين أصيبوا بنوبة قلبية نتيجة سكنهم في مناطق يكثر فيها ضجيج حركة المرور، وأشار الباحث الرئيسي في الدراسة الدكتور أندرياس سيدلير إلى أن "ضجيج حركة المرور ينتج عنه ردود فعل نفسية وجسدية جراء الإجهاد والتوتر".

ونظرا لأن النتائج أكدت أن العيش بجوار الطرق والسكك الحديدية والمطار يرتبط بزيادة خطر الإصابة بنوبات القلب، فإن من المهم اختيار أماكن سكن تبعد عن الضوضاء وضجيج حركة السير، من أجل الحفاظ على سلامة وصحة الأشخاص.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات