انتبهي الى هذه المفاهيم الخاطئة عن تربية الاطفال


جراسا -

تشبه الأسرة المؤسسة الأولى التربوية التي يترعرع فيها الطفل، ليتعلم الاعتماد على نفسه ثم يأتي الدور على المؤسسة التربوية الثانية التي هي المدرسة والتي تأتي مكملة لدور المؤسسة التربوية الأولى والتي هي العائلة. ولكن ليس هناك من أمر لا يخلو من المشاكل، لذلك إليكم هذا المقال من موقع صحتي عن مفاهيم خاطئة عن تربية الاطفال.

أسباب الأساليب والمفاهيم الخاطئة عن تربية الأطفال

في بعض الأحيان تكون الأساليب الخاطئة عند تربية الأطفال نتيجة لعدة عوامل عند الأهل منها: جهل الوالدين لطرق التربية الصحيحة في بعض الأحيان مثلاً قد يؤثر حرمان الأب عند الصغر من حنان الوالدين الى إغداق الوالد بالحنان على ولده بالكثير من العاطفة أو العكس فقد يعود بالزمن الى الخلف لاستعمال الأسلوب نفسه مع طفله ويصبح أب قاسي وحازم.

مفاهيم خاطئة

- مسؤولية التربية تقع على عاتق الأم فقط: يعتقد الأباء أن مسؤولية التربية تقع فقط على مسؤولية الأم وهذا مفهوم خاطئ جداً فبالإضافة الى مسؤولياتها الزوجية والعملية والمنزلية على الأم أن تساعد في المسؤوليات التربوية ولكن يلعب الأب دوراً مهماً في تربية الطفل لأن تأثير رجولة الأب وصرامته ورجولته يلعب دوراً أساسياً في تكوين شخصية الطفل وطموحه وأحلامه.

- الأب لا يعلم كيفية تربية الطفل: من المفاهيم الخاطئة عند الأمهات أن الأباء لا يعلمون الطرق الصحيحة لتربية أطفالهم فلا يسمحون لهم بلعب دورهم بشكل صحيح ما يؤثر على شخصية الطفل بشكل سلبي.

- مصدر الحنان هو الأم: ليس صحيح ما يعتقده كثيرون عن أن الأم هي مصدر الحنان الوحيد، محنان الأب مهم جداً لمشاعر الطفل فلا يجب أن تكون صورة الأب دائماً بنظر الطفل صورة الأب القاسي والحازم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات