قريبا .. بدء التجارب السريرية على لقاح لفيروس زيكا


جراسا -

تعتزم شركة ثيميس بيوساينس النمساوية، متخصصة في مجال التكنولوجيا الحيوية، البدء في تجارب سريرية لمدة 12 شهرا للقاح مضاد لفيروس زيكا.

وقالت شركة النمساوية، الثلاثاء، إنها وقعت عقد ترخيص مع معهد باستور الفرنسي، يعطي للشركة حقوقا واسعة بشأن اختبار اللقاح الجديد الذي اعتمد على تكنولوجيا لقاح مضاد للحصبة.

ويعتقد إريك توبير، المدير التنفيذي لثيميس، بأن المشروع الذي تنفذه شركته سيستفيد من مسار السجل الذي كان وراء التكنولوجيا المستخدمة في التحصين ضد الحصبة.

وتعمل أكثر من 12 شركة صغيرة في مجال التكنولوجيا الحيوية وهيئات أخرى على تطوير لقاح مضاد للفيروس الذي يحمله البعوض.

وكانت شركة سانوفي الفرنسية، الوحيدة التي تعمل على التوصل للقاح للفيروس، توصلت لاتفاق الأسبوع الماضي مع الجيش الأميركي للإسراع بتطوير لقاح آخر سيكون جاهزا لتجربته على البشر في أكتوبر.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت وجود إجماع علمي قوي على أن زيكا هو أحد أسباب عيب خلقي يظهر في حديثي الولادة هو صغر حجم الرأس.سكاي نيوز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات