هكذا يتعامل موظفو الدولة مع "المطلقات" !!


جراسا -

محمد النواطير - اشتكت سيدة من سوء معاملة الاحوال المدنية والجوازات اثناء مراجعتها  لمكتب احوال وادي السير من اجل تجديد جواز سفر ابنتها التي تبلغ من العمر ١٢ عاما ، حيث اوضحت بأنها وخلال مراجعتها  لقيت من سوء المعاملة والعراقيل الكثير مما يتعارض مع نهج الشفافية التي تقول به الحكومات.

صاحبة القضية اكدت انها جددت الجواز من نفس المكتب قبل ٥ سنوات ، لافته الى انها تعمل في  بلجيكا وان مراجعتها الى الدوائر الحكومية الاردنية قليلة، واشارت الى انها طالما قرأت عن جهود جلالة الملكة الساعية لتحسين ظروف المرأة والطفل وعن احقية ممارستهم لحقوقهم كأردنيين متساويين بالحقوق والواجبات.

وذكرت السيدة "ف.ر" لـ"جراسا" انها عندما تكون في خارج البلاد ويتم سؤالها عن وضع المراة في الاردن تجيب بأن المرأة الاردنية محط فخر ويتم معاملتها بما يوازي ويزيد عن تعامل الغرب مع المرأة.

واوضحت انها وعندما قدمت المعاملة لتجديد جواز سفر ابتتها ، واذا بموظف الاستقبال يفاجئها بالقول (انتي مطلقة) ولا يجوز ان تجددي الجواز ، مضيفة الى انها ابرزت ورقة من المحكمة تثبت انها مطلقة وان ابنتها في حضانتها، فيرد عليها الموظف : (والله ياخيتي احنا ما النا دخل بالمحكمة)

وبينت انها ورغم الحاحها على تجديد الجواز طلبوا منها مراجعة مكتب احوال طبربور ، وعندما وصلت اليهم وقدمت المعاملة قام بسؤالها الموظف عن مكان تواجد الاب وطلب حضوره، الامر الذي دعاها للتوضيح بأن الأوراق الرسمية التي بحوزتها تثبت انها الام وان الطفلة في حضانتها ، ورغم كل تلك المعاناة التي عاشتها السيدة طلبوا منها ان تحضر معرفين عنها ورغم انها تحمل الرقم الوطني الاردني وهوية الاحوال الشخصية الاردنية .

واضافت السيدة انه وبعد ان ذهبت للموظف المسؤول والمدير القضائي ومساعد مدير الجوازات وصولا الى السكرتيرة ومدير الجوازات جميعهم اجمعوا على انها مطلقة ويقولا  لها : (ما بطلعلك) وحاولي ان تسافري بها بدون جواز سفر .

وختمت السيدة في شكواها ان موظفي المؤسسات الحكومية يجب ان يطبقوا رؤية جلالة الملك والملكة، فيما يتعلق بالمساواة بين المواطنين وان لا يتعاملوا مع الانثى المطلقة بفوقية او انها ليست من المجتمع الاردني وعدم التعامل معها بازدواجية لافته الى ان ذلك ما تعاني منه كل امرأة أردنية مطلقة من خلال التفرقة وعدم المساواة.

وتسائلت السيدة هل لانها مطلقة ليس لها الحق بتجديد الجواز او اي معاملة اخرى ؟؟!



تعليقات القراء

طاهر نزال
اجراء قانوني صحيح ،،لايجوز ان تسافر ومعها اطفال في حالة كانت مطلقه الا بموافقة ولي امر الاطفال وهو الاب وليس الام،، وتصبح كذلك في حالة وفاة الاب .
13-07-2016 11:28 AM
محمد جابر
اجراء قاوني سليم 100% و ذلك انه لا بد من موافقة ولي الأمر
حصلت قضايا عديدة بان تهرب الام بالابناء خارج البلاد وتبوء جهود الاب سدى ليعيد ابناءه وذلط ان السفر بالابناء 90% منه القصد منه الاضرار بالاب وحرمانه من اولاده
13-07-2016 11:48 AM
علاء خلف
يعني مطلقة معها بنت لازم الاب يعرف عن بنتو اشيء مش شركاء في االانجاب حق الشسريك بالمنتج
13-07-2016 12:38 PM
مواطن قرفان بيفكر يسافر
اظن لو دفعت شوية قروش مش كثير مشي حالها
بعدين فعلا اشي غريب ، معها ما يثبت انها الحاضنة بقرار محكمة ، ليش ابو البنت الي لازم يجي
الله يكون بالعون ، عموما الدوائر الحكومية مراجعتها بتقصر العمر ، اتأمل ان تصبح المعاملات بريدية ، اخف و احسن واسهل
13-07-2016 01:28 PM
مواطن ندمان انه اتزوج
الك حق الحضانة وليس حق تقرير مصير البنت لوحدك,, و ثاني شيء الاب حقه يعرف بنته وين بدها اتسافر ,, احنا عرب مو اوروبين , كل نكشه بصيروا يقولوا المرأة وحقوق المرأة وكانه الرجل جسم هلامي.
13-07-2016 02:09 PM
اميرة
الابناء حق للكرفين زي ما هيه بنتك هيه كمان بنته وﻻزم يتخبر ابوها ويطلب لمعامله التجديد .. نفس المشكله بكونو بقضايا نزاع بتخلف وبتسمي الطفل والزوج اخر من يعلم ..
13-07-2016 06:15 PM
االسوسنة السوداء
شو دخل الموظفين
في قانون بده يتم تطبيقه
والموظف بكبق القانون
لازم تعرفي شو بحكي القانون قبل لاتقدمي الشكوى
13-07-2016 06:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات