ما لا تعرفينه عن مخاطر حقن الفيلر


جراسا -

ما زال مجال الطب التجميلي في تطور دائم لابتكار التقنيات الجديدة، ومن إحدى الخيارات التجميلية التي يعرضها هذا المجال هو خيار الفيلر الصناعي المنتشر في عيادات الجلد والجراحات التجميلية والتي قد لا تخلو من نسبة عالية من المخاطر كالتي قد يتعرض لها الشخص عند خضوعه لعملية جراحية تجميلية. في هذا المقال المقدم إليكم من موقع صحتي سنتكلم عن بعض مخاطر الفيلر الصناعي.

مخاطر الفيلر الصناعي

تحتوي حقن الفيلر على مواد مكونة من مادة دهنية قد تكون حيوانية أو بشرية والكولاجين وهذه المواد كلها غير آمنة على الإطلاق بخاصة في المناطق التي تحيط الأعين والجبهة وقد تسبب بالعديد من المشاكل الصحية في هذه المناطق. في بعض الأحيان عندما يتم حقن هذه المادة في الجلد عند بعض الأشخاص وانتشار المكونات الموجودة فيها يبدأ الجهاز المناعي في الجسم بمحاربتها على أساس أنها جسم غريبة ليس من المفروض تواجده في هذا المكان فتبدأ هذه المواد بتكوين حويصلات صغيرة تتفاعل مع الجهاز المناعي والتي يجب إخراجها من الجسم بأسرع وقت ممكن.

الحساسيات والتهيجات الجلدية

في بعض الأوقات قد تسبب حقن الفيلر الصناعي بظهور الكثير من التهيجات الجلدية وبعض أنواع الحساسيات في الجسم بسبب معاناة بعض الأشخاص؛ الذين يخضعون الى حقن الفيلر الصناعي؛ لبعض أنواع الحساسية ضد البروتين الحيوي بحيث أن معظم المواد المستخدمة في هذه الحقن مستخرجة من جلد الأبقار.

عملية جراحية طارئة

قد يحدث في بعض الأوقات حقن الأشخاص بالفيلر الصناعي بشكل خاطئ مسبباً ذلك بظهور التكتلات تحت الجلد ما قد يتطلب عملية جراحية طارئة يجريها طبيب مختص للتخلص من هذه المادة وقد تكون في بعض الأحيان هذه التكتلات ظاهرة جداً ومعيبة وقد تسبب الالتهابات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات