كيف يمكن التخلص من الكرش جراحياً؟


جراسا -

نحاول جميعنا الحفاظ على رشاقتنا وإذا أمكن التعبير "نحت الجسم" لنشعر بالإكتفاء الذاتي. وتكثر الإرشادات للحصول على جسمٍ رشيق ونحيف إلاّ أنّ بعضنا تصعب عليه هذه المهمة وبخاصةٍ عندما يتعلّق الأمر بمنطقة البطن فيفضّلون اللجوء إلى العمليّات الجراحيّة، لذلك سنتناول في مقالنا اليوم طرق التخلّص من الكرش بشكل طبيعي وكيفيّة التخلّص منه جراحياً.

التخلّص من الكرش طبيعياً

يمكن لمأكولاتٍ كثيرة أن تساعد في تخسيس الكرش مثل اللبن الذي يساعد في تخفيف الدهون في منطقة البطن وزيت جوز الهند والشاي الأخضر والحبوب الكاملة لذلك من الأفضل استبدال الأرزّ الأبيض بالأرزّ البنّي والخبز الأبيض بخبز الشوفان...

التخلّص من الكرش جراحياً

تهدف عمليّة الكرش إلى إزالة الجلد والدهن الزائد في منطقة البطن وإلى شدّ عضلات البطن للحصول على بطن مسطّح. ويمكن للفرد القيام بعمليّة شدّ البطن وبخاصّةٍ كلّ من فقد الوزن بسرعة وبالتالي بات جلده مترهّلاً أو من خضع إلى عملية تصغير المعدة. وقد تطوّرت طرق القيام بهذه العمليّات الجراحيّة فتوصّل الطبّ أخيرًا إلى إجراء عملية شدّ البطن بالتّخدير فوق الجافية أي إجراء العملية باستعمال البنج الموضعي ممّا يسمح للمريض بالحفاظ على وعيه والتحرّك وبالتالي يخفّف من مخاطر التخدير العام. وخلال هذه العمليّة يتمّ شقّ البطن وشدّ عضلات جدار البطن.

يبقى النظام الغذائي الصحّي الطريقة الأفضل للحفاظ على رشاقة الجسم وبخاصّةٍ منطقة البطن إلى جانب الرياضة. وكما ذكرنا آنفًا يمكننا تناول أغذية وأعشاب تساعد على إزالة الدهون ولكن في بعض الأحيان لا تكفي هذه الأساليب الطبيعيّة لذلك يلجأ الفرد إلى العمليّات الجراحيّة. ومن الأفضل دائمًا الرجوع إلى الطبيب قبل اتّخاذ قرار إجراء العمليّة الجراحيّة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات