هل تعانون من نقص الطاقة؟ اكتشفوا افضل الحلول


جراسا -

مع حلول فصل الصيف، وزيادة الحرارة في الجو يشعر الانسان دوماً بالكسل والتعب المستر، وبالتالي فهو يبتعد قدر الامكان عن ممارسة اي نشاط بحجة الحر ما يؤدي الى تراجع الطاقة في الجسم، الأمر الذي يشكل نوعاً من الخطورة. ولتجنب هذه المشاكل نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي طرق الحفاظ على الطاقة للتمتع بصحة جيدة.

طرق الحفاظ على الطاقة

- تدليك الاذنين: ان الطب الصيني يشدد على ضرورة تحفيز نقاط ضغط معينة في الجسم لتحفيز الدورة الدموية وزيادة الطاقة في الجسم، ولعل الاذنين هي من أكثر نقاط الضغط فعالية في هذا المجال، لا سيما اذا ما تم تدليكها لمدة دقيقة واحدة.

- الاستحمام: يعد الحمام الساخن من أكثر الأمور التي تعمل على تحفيز الدماغ وزيادة تدفق الدم والأوكسيجين الى خلايا الجسم ما يزيد من طاقته، أما مت يسعى الى رفع الطاقة يكفي الاستحمام بالماء الباردة

- تمارين التنفس: تقوم العديد من رياضات اليوغا على تخليص الجسم من ثاني أوكسيد الكاربون الزائد ما يؤدي الى تحفيز طاقة الجسم، اذ يكفي اخذ نفس عميق عن طريق الانف على ان تتبعها عملية الزفير مع شد عضلات المعدة.

- تناول المكملات الغذائية: ان المكملات الغذائية التي تحتوي على الحمض الاميني التيروزين تعمل على زيادة الطاقة في الجسم وتعمل على ابعاد الجسم بشكل أفضل عن الإجهاد البدني والعاطفي.

- شرب الماء البارد: ان الجفاف يؤدي حتماً الى الشعور بالتعب والارهاق، وبالتالي فان السوائل لا سيما الماء الباردة تؤدي الى رفع الطاقة في الجسم وتحفيز النشاط عبر ضخ الطاقة.

- تناول وجبة خفيفة: من الأمور المثبتة علمياً عن المأكولات الدسمة تعود بالكسل الى الجسم في حين ان الأطعمة الغنية بالمغذيات، تعمل على اعطاء الجسم دفعة فورية من الطاقة

- الحركة: ان الكسل يؤدي الى تراجع الطاقة في الجسم في حين ان الحركة ولو لمدة 5 دقائق كل ساعة سوف يؤدي الى زيادة الطاقة في الجسم، كون الحركة تنشط الدورة الدموية وتدفع بالمزيد من الأوكسجين إلى خلايا الجسم مما يزيد الطاقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات