الكرامة السوري يكمل عقد فرق مجموعة شباب الاردن «اسيوياً» بالكرة


جراسا -

اكتملت امس ملامح المجموعة الاولى في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة  القدم بعد ان وضعت القرعة الكرامة السوري الى جانب شباب الاردن وصحم  العماني واهلي صنعاء اليمني.

 اتضح ذلك خلال الملحق التكميلي للقرعة والتي جرت امس في العاصمة  الماليزية كولالمبور، حيث جاء الكرامة في المجموعة الاولى، في حين جاء  تشرشيل الهندي في المجموعة الثانية الى جانب الكويت الكويتي والهلال  اليمني، في حين لم يصب مجموعات غرب اسيا الاخرى اي تغيير، حيث يتواجد  ممثل الكرة الاردنية الاخر الوحدات في المجموعة الخامسة الى جانب  الرفاع البحريني والريان القطري والنهضة العماني.

 وراعى الاتحاد الاسيوي اثناء توزيع الفرق على المجموعات واعتماد جدول  المباريات عدم خوض فريقين من ذات الدولة مباريات على أرضهما في ذات  اليوم، حيث اكد توكواكي سوزوكي مدير دائرة  المسابقات في الاتحاد  الآسيوي بان مباريات الدور الأول ستقام في كل جولة على مدار يومين  مختلفين لضمان نجاح المنافسات اعلامياً الى جانب الحضور الجماهيري  الكبير لكافة المباريات.

 وحول وجود الكرامة في المجموعة الاولى، اكد الكرواتي دراجان المدير  الفني لشباب الاردن بان المجموعة اصبحت اكثر قوة بتواجد وصيف النسخة  السابقة من البطولة، اضاف: نحترم الكرامة لما له من انجازات مميزة  ابرزها وصافة دوري ابطال اسيا والمركز الثاني في كأس الاتحاد الاسيوي،  كما ان الفريق يعد من ابرز الاندية على صعيد غرب القارة، لكننا لا ننظر  سوى الى التأهل وصدارة المجموعة لضمان خوض مباراة الدور الثاني على  ارضنا.

 واوضح دراجان بان وقوع الكرامة في المجموعة بدلاً من تشرشيل الهندي  امر ايجابي، وقال : مواجهة فريق قوي ومعروف افضل بكثر من لقاء فريق غير معروف لدينا، كما ان الابتعاد عن مواجهة الفرق الهندية نوفر مشقة  السفر التي تؤثر سلباً على اداء اللاعبين محلياً وخارجياً، في حين  السفر الى مدينة حمص السورية اسهل بكثير واقل مشقة.

 من جانبه، اكد اسامة طلال مدير الفريق بان المجموعة باتت اكثر تشويق  واثارة بعد ان كانت بنظر المتابعين سهلة نسبياً للشباب، اضاف: تواجد  الكرامة في مجموعتنا يمنحنا دفاعاً اضافياً للمنافسة، والجميع يدرك بان  شباب الاردن يؤدي بشكل افضل مع الفرق القوية والتي توازيه في المستوى،  كما ان الكرامة مكشوف فنياً كما هو حالنا بالنسبة للمنافس الذي يضم في  جهازه التدريبي معتز مندو وماهر برقدار وهما سبق وان كانا في الجهاز  الفني لشباب الاردن برفقة المدير الفني نزار محروس وتحديداً عندما  احرزنا اللقب الاسيوي في العام (2007).

 وكشف طلال بان شباب الاردن التقى الكرامة في مناسبتين وديتين، حيث  تعادل الفريقان بذات النتيجة 1/1، في حين ستكون المواجهة الرسمية  الاولى في كأس الاتحاد الاسيوي، وقال: تربطنا علاقات مميزة مع الكرامة،  ولا ننسى بان هناك فريقين اخرين في المجموعة وهما صحم والاهلي اليمني،  ونحن ندرك صعوبة اللعب على الاراضي اليمنية، حيث ان جميع ممثلي الكرة  الاردنية عجزوا حتى الان من تحقيق اي فوز في اليمن، الامر الذي يترك  جميع الاحتمالات مفتوحة حول التأهل والصدارة مع بقاء الحظ الاوفر  لفريقنا والكرامة الذي يملك قاعدة جماهيرية مؤثرة.

 واوضح في ختام حديثه بان شباب الارن سيفتتح مشواره في البطولة بلقاء  الاهلي في (23) الجاري بصنعاء، ثم يستضيف الكرامة في (16) من الشهر  المقبل بعمان وبعد ذلك باسبوع يستقبل صحم، ثم يواجه ذات الفريق في مسقط  بداية نيسان المقبل، ثم يلاقي الاهلي في عمان (21) من الشهر نفسة قبل  ان يختتم مشوار الدور الاول في (28) بلقاء الكرامة في عمان.


قويض : عيوننا على اللقب

بدوره، اكد المدير الفني للكرامة محمود قويض بانه كان يفضل التواجد في  المجموعة الثانية كونها اسهل حسابياً للتأهل، لكن المجموعة الاولى ليست  بالصعبة والمنافسة محصورة بين فريقه وشباب الاردن على التأهل والصدارة.

 واشار قويض في حديثه الى «الرأي» بان النظرة الاولية تؤكد عدم صعوبة  المهمة، اضاف: على الورق يتضح بان الكرامة وشباب الاردن مرشحان بقوة  للعبور مع بقاء مقعد الصدارة حائراً نظراً لموازين القوى المتعادلة بين  الجانبين، لدينا ميزة بان الجهاز الفني للفريق سبق وان درب شباب الاردن  ويعرفه جيداً، لكن المنافس يعرفنا ايضاً لذلك تبقى جميع الاحتمالات  واردة، كما اننا ندرق قوة الاندية الاردنية خاصة واننا لعبنا الموسم  الماضي امام الوحدات بذات البطولة وتبادلنا الفوز بنفس النتيجة (3/1).

 كما اوضح بان الكرامة يدخل البطولة في هذا العام لنيل اللقب لتعويض  الاخفاق في العام الماضي بعد خسارة المباراة النهائية امام الكويت،  ومساعي الفريق حالياً تتجه الى تدارك الاخطاء السابقة والتطلع الى حصد  الانتصارات والالقاب، في حين يبقى شباب الاردن العقبة الاولى في طريقه  نحو لقب كأس الاتحاد خاصة وان التطلعات تتجه صوب صدارة المجموعة كخطوة  رئيسية لمواصلة المشوار حتى النهاية.

 وتمنى قويض في ختام حديثه تأهل الكرامة وشباب الاردن عن المجموعة نظراً  لقوة الفريقين وانجازاتهما المميزة على الصعيد القاري، واشار الى  العلاقات الطيبة التي تربط ادارة الفريقان والاجهزة الفنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات