"آلام السيلفي" مرض جديد يضاف لقائمة الأطباء


جراسا -

أدخل الطب الآلام التي يتسبب بها التقاط صور السيلفي إلى قائمة الأمراض العضوية، ويتعلق الأمر بمرض "آلام مرفق السيلفي"، الذي يمس مرفق الذراع بسبب كثرة إمساك الهاتف في وضعية السيلفي.

وقال الطبيب الرياضي الدكتور جوردان ميتزل وفقا لموقع انا زهرة نقلا عن موقع "إيل"، إن هذا المرض يأتي من فرط أخذ الصور الشخصية من نوع السيلفي، وهو إصابة من الإصابات التي يتسبب بها التفاعل بين الجسم البشري والتكنولوجيا.

وبدأ كل شي عندما زارت الصحافية في "إن بي سي"، هدى قطب، الطبيب لتشكي له ألماً في ذراعها، ليبادرها بالسؤال إذا ما كانت تلعب رياضة التنس أو البينغ بونغ، وتجيبه هي بأنها تأخذ صور سيلفي بدل ذلك.

وتشبه أعراض هذا المرض الجديد أعراض آلام المرفق التي تتسبب بها الرياضات سالفة الذكر، وتُعرّفها خدمة الصحة البريطانية على أنها ألم يحس به المريض "في مفصل مرفق اليد بعد عمل مضنٍ يؤثر على عضلات وأوتار الساعد".

وتابع الطبيب أن المستخدم بمقدوره تجنب الإصابات البالغة التي تنتهي بالالتهاب والألم، وذلك عن طريق التوقف ببساطة عن أخذ الكثير من صور السيلفي، أو تغيير الذراع باستمرار في كل مرة يأخذ فيها المستخدم صورة جديدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات