ما هي ابرز مخاطر تناول الوجبات السريعة ليلاً؟


جراسا -

للطعام المتأخر أثناء الليل عدة مخاطر قد تنعكس على صحة الإنسان وجسمه ومن الممكن أن تصيبه بعدد كبير من الامراض لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم مخاطر الوجبات السريعة ليلاً لكي تتفادوا تناولها.

مخاطر الوجبات السريعة ليلاً

إن تناول الطعام بشكل عام قبل النوم مباشرة يشكل مخاطر صحية على الجهاز الهضمي وأما فكرة تناول الأطعمة السريعة والمصنعة قبل النوم هي فكرة سيئة وحتى لو اقتضى الأمر في بعض الأحيان غلى قطعة من الحلويات لأنها تؤذي الجهاز الهضمي بشكل بالغ. الى جانب مشكلة تراكم الدهون والوزن الزائد، تكمن مخاطر تناول الوجبات السريعة ليلاً في احتمال انعكاسها بشكل سلبي جداً على الجسم إذ انها ستشعر الشخص بالحرقة وبخاصة إن كانت تحتوي اللحوم الحمراء، أو كالبيتزا مثلاً التي تحتوي على صلصة البندورة الحامضة.

الى جانب ذلك تتسبب الوجبات السريعة قبل النوم بمخاطر انسداد الشرايين لما فيها من دهون سيئة ومن هنا قد تقود الى توقف التنفس أثناء النوم الى جانب ما هو أسوأ أي إدمان الأكل ليلاً. من الجدير بالذكر أن الأكل المتأخر عامة يتسبب بارتجاع أسيد المعدة والشعور بالحرقة وهذا الأمر المعروف بارتجاع الحمض الصامت يتسبب بمشاكل أكبر ومنها التهاب الجيوب الأنفية والحساسية والربو واحتقان الحلق والسعلة.

أهم الأطعمة التي يجب تفاديها قبل النوم

من المهم أن نسلط الضوء على ضرورة النوم على معدة فارغة وأما أهم الأطعمة التي يجب تفاديها قبل النوم وبخاصة الوجبات السريعة فنذكر منها الساندويشات الجاهزة وشطائر البرغر، البيتزا والجبنة، رقائق البطاطس وكل ما يتضمن الأرز في داخله. هذا ومن الضروري تحاشي الحلويات، والقهوة، واللوز، والعنب، والموز، والبروكولي، والبطيخ والجزر، واللبن الرائب، وزبدة الفستق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات