ارتفاع صافي أرباح الاتصالات الاردنية 3.7% في 2009


جراسا -

أعلنت مجموعة الاتصالات الاردنية المشغل الوحيد لخدمة الخطوط الثابتة في الاردن يوم الاثنين أن صافي أرباحها ارتفع 3.7 بالمئة في 2009 الى 104 ملايين دينار (146 مليون دولار) اذ استحوذت على حصة سوقية أكبر في قطاع خدمات الهاتف المحمول ونقل البيانات.
وقالت المجموعة التي تملك شركة فرانس تليكوم حصة قدرها 51 بالمئة فيها ان ايراداتها المجمعة من أنشطة الهاتف المحمول وخدمات الانترنت والخطوط الثابتة انخفضت 0.3 بالمئة الى 400.1 مليون دينار (564 مليون دولار) من 401.4 مليون دينار في 2008.

وزادت قاعدة المشتركين لدى الشركة في خدمات الهاتف الثابت والانترنت ونقل البيانات 9.2 بالمئة الى 2.75 مليون مشترك في ديسمبر كانون الاول 2009 مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق.

وأظهر البيان أن ايرادات الشركة من خدمات الهاتف الثابت والانترنت تراجعت واحدا بالمئة في العام الماضي الى 219.1 مليون دينار بينما ارتفعت ايرادات وحدة خدمات الهاتف المحمول أورانج 0.6 بالمئة الى 181 ملايين.

وتمتلك مجموعة الاتصالات الاردنية شبكة للهاتف المحمول يقدر عدد المشتركين فيها بنحو مليونين أو ما يزيد عن 30 بالمئة من السوق الاردنية المشبعة حيث تصل نسبة الانتشار الى 100 بالمئة تقريبا.

ويقول مسؤولون تنفيذيون بالقطاع ان المجموعة تأمل أن تعوض خدماتها سريعة النمو في مجال نقل البيانات تراجعها في سوق الهاتف المحمول الذي شهد منافسة محتدمة مع الوحدة المملوكة بالكامل لشركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية وهي المنافس الرئيسي للمجموعة.

وزين هي أكبر مشغل للهاتف المحمول في الاردن حيث لديها نحو 2.5 مليون مشترك.

(الدولار يساوي 0.709 دينار أردني)
(رويترز)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات