توقيت تتناول الطعام أهم مما تتناوله!


جراسا -

وجدت دراسة أنَّ الأشخاص الذين يتخطون وجبة طعام معينة أو يتناولونها في وقت متأخر من الليل أقل صحة من الناس الذين يتناولون وجبات عادية في وقتها الطبيعي.

ويبدو أنَّ الدراسة من كينغز كوليدج في لندن وجامعة ساو باولو في البرازيل في دراسة مراجعة نشرت في دورية the British Journal of Nutrition ونقلها موقع "الانديبندنت" تتطلب مزيداً من الأبحاث على نطاق واسع لتحديد الآثار المترتبة على أوقات الوجبات غير المنتظمة، واحتمال الإصابة بالنوع 2 من مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

وقال الدكتور غيردا بوت، المحاضر في علم التغذية في كلية كينغز كوليدج لندن والمؤلف المشارك في الدراسة: "هناك حقيقة في القول تناول وجبة الفطور كملك، والغداء كأمير، والعشاء مثل الفقير".

ومع ذلك، فإن هذا يستدعي إجراء مزيد من التحقيقات". وأضاف: "يجب أن نملك فهماً أفضل لما يمكن تناوله من وجبات طعام تقدم لنا أكبر قدر من الطاقة. وعلى الرغم من أن الأدلة تشير إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية في وقت متأخر من المساء يرتبط بالسمنة، نحن لا نزال بعيدين من فهم ما إذا كان ينبغي أن توزع كمية الطاقة لدينا بالتساوي على مدار اليوم أو ما إذا كانت وجبة الإفطار يجب أن تساهم بنسبة أكبر من الطاقة".

ودعا الفريق لمزيد من البحوث حول توقيت تناول الوجبات وزيادة الوزن لدى الأطفال في بريطانيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات