5 أشياء غير متوقعة تدمر صحة شعرك


جراسا -

تسعى المرأة للحفاظ على صحة شعرها من خلال استخدام وسائل العناية المناسبة وتجنب الأشياء التي تتلف الشعر.

غير أن العديد من النساء يجهلن أن هناك بعض العوامل الخفية التي تسبب تلف الشعر، ولا تنفع أي علاجات دون القضاء على هذه العوامل. وفيما يلي أهمها، بحسب موقع ماوريك ميد الإلكتروني:

1- الحميات غير الصحية
تلجأ العديد من النساء والفتيات إلى اتباع حميات غير صحية فقيرة بالعناصر المغذية التي يحتاجها الجسم، ويؤدي ذلك إلى تساقط الشعر وفقدانه حيويته ولمعانه. فالشعر يحتاج إلى العناصر المغذية كالبروتينات والفيتامينات والمعادن التي تحفاظ على صحته وتألقه.

2- ربط الشعر قبل النوم
يمكن أن يسبب ربط الشعر لفترة طويلة تساقطه، ومن الخطأ استخدام الربطات المطاطية للشعر، فإزالة هذه الربطات يحتاج إلى جهد كبير ويؤدي إلى تلف وتكسر الشعر، ويفضل استخدام الأربطة القماشية أو المشابك المعدينة لتثبيت الشعر وخاصة خلال النوم.

3- التدخين
من المعروف أن للتدخين أضراراً صحية لا تحصى على الجسم، ولا يستثنى الشعر من ذلك، حيث أن التدخين يؤدي إلى تضيق الأوعية الدموية، وهذا يعني أن الأوكسجين لا يتدفق بشكل صحيح إلى فروة الرأس، ولا يحصل الشعر على العناصر المغذية التي يحتاج إليها.

4- السكريات
يؤدي التناول المفرط للسكريات إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، مما يدفع الجسم إلى إطلاق الأنسولين للتعامل مع هذه المشكلة. وينتج عن إنتاج الانسولين زيادة في هرمون الأندروجين الذي يتسبب بدوره في تقلص بصيلات الشعر. لذلك ينصح دوماً بتناول كميات معتدلة من السكريات.

5- الأمشاط وفراشي الشعر
تغفل الكثير من النساء عن ضرورة اختيار الأمشاط وفراشي الشعر المناسبة والتي لا تسبب ضرراً للشعر، بالإضافة إلى الحاجة إلى تغييرها بشكل منتظم، وتنظيفها من وقت لآخر للتخلص من الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الشعر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات