استفيدوا من فوائد الحمص خلال الصيام


جراسا -

للحمص فوائد متعددة وينصح بتناوله في الصيام لأنه يمنح الجسم طاقة ونسبة مهمة من الأغذية التي تضيع خلال الصيام، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم فوائد الحمص للصيام.

فوائد الحمص للصيام

يستخدم الحمص كمدر للبول وهو مفتت للحصى ومسمن كما أنه منشط للأعصاب والمخ. الحمص مهم لأنه يمد الجسم بمواد ذات قيمة غذائية عالية فهو يحتوي على بروتين عالي الجودة مقارنة مع اللحوم. نجد في الحمص مواداً مضادة للأكسدة تساعد في منع الإصابة بأمراض القلب والسرطان. يحتوي الحمص على كميات جيدة من المواد التي تستخدمها شركات التجميل لتصنيع كريمات منع ظهور التجاعيد، هذا ويمكن استخدامه كبديل لحليب الأطفال لأنه أقل إنتاجاً للمواد المسببة للحساسية مقارنة بفول الصويا الذي يستخدم في ذلك. هناك أحماض أمينية في الحمص تساعد على رفع المزاج وتشجع على النوم بشكل أفضل.

الحمص غني بالمعادن والألياف

الحمص غني بالمعادن الضرورية كالبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد والزنك. يعد الحمص مصدراً جيداً للألياف التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. من الجدير بالذكر أن المستويات العالية من الألياف الغذائية الموجودة في الحمص تساعد على التخلص من مستوى الكولستيرول وإعادة التوازن بين مستوى الكولستيرول الجيد والسيء مما يقي الإنسان من الجلطات الدماغية والنوبات القلبية وتصلب الشرايين. الى جانب ذلك يستطيع الحمص السيطرة على مستويات السكري بالدم بالمعدل الطبيعي فيمنع تطور السكري.

أضرار الحمص

لا يوجد أضرار حقيقية للحمص ولكن تناول الحمص بكميات كبيرة يسبب الغازات والانتفاخ وأمراض القولون لذلك يفضل عدم الإفراط في تناوله في الصيام لئلا يصاب الشخص بعسر الهضم أو في ألم في الأمعاء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات