4 ألعاب تسلي الطفل الصغير وقت انشغال الأم


جراسا -

أحياناً تعني لحظة دخول الأم إلى المطبخ، أو استمتاعها بقراءة صحيفة أو تصفح الإنترنت فوضى يسببها طفلها الدارج الذي يتراوح عمره بين سنة و3 سنوات. إليك بعض الحيَل المفيدة ليبقى طفلك مشغولاً بينما تستمتعين بوقتك:

مغناطيس الثلاجة. يمكنك شراء قطه مغناطيس للثلاجة (البراد) على شكل حروف وحيوانات أو غير ذلك من الأرقام والأشكال الملونة، بحيث تطلبي من طفلك في كل مرة يدخل معك فيها إلى المطبخ أن يقوم بترتيبها وفقاً لتركيبة معينة تناسب نموه العمري. مثلاً يرتبها حسب الألوان، أو الأحجام، أو يفصل كلاً من الحروف والحيوانات على حدة.

غسل الخضار. مشاركة الأم في عمل المطبخ أمر هام يحسس الصغير بالتفاعل، وأنه غير مستبعد، إلى جانب أنه ينمّى مهرات أصابعه. ضعي طبقاً كبيراً على الأرض، وقومي بفرش أوراق تحته لتجنب ابتلال الأرضية. اطلبي من الصغير أن يغسل حبة من الخضار الذي تعدينه، مثلاً حبة من الطماطم، يليها حبة من البطاطس أو الكوسا، وهكذا. يمكن للصغير أن يعيد الغسل عدة مرات حتى يمل.

الكتب. إذا كان أحد الأبوين يحب قراءة الكتب يمكن غرس هذه العادة بتوفير كتب مصوّرة من الأقمشة، ثم لاحقاً كتب ورقية، ليشارك الصغير أبويه جلسات القراءة بتقليب الصور.

اللعب بالمياه. من أكثر الألعاب التي تسلي الطفل اللعب بالماء، خاصة في الصيف. وفّري للصغير حوضاً صغيراً من الماء، مع وعائين أو أكثر، واتركيه يقوم بتعبئة الماء وإفراغه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات