ما هي اهمية كشط البشرة؟


جراسا -

عملية كشط البشرة متبعة عند الكثير من النساء وحتى الشباب لتحقيق نعومة ظاهرة في الجلد، فما هي الإيجابيات التي تحملها وكيف يتم تنفيذها؟ اليك بعض المعلومات حولها من خلال هذا المقال اليوم من صحتي.

نصائح هامة قبل كشط البشرة

جمال البشرة كخطوة أولى يكمن في نضارتها وأما عيبها فهو في عدم تناسق لونها واختفاء النضارة منها، ومن الضروري أن تعلمي أن أبرز الفيتامينات للبشرة هي A, C,D والزنك والحديد يعدان من المعادن المفيدة أيضاً الى جانب أن تناول الخضراوات والبروتينات أمر ضروري. من هنا إن كانت التغذية مهملة بالإضافة الى شرب الماء لا تنفع العناية بالبشرة. من المهم ترطيب البشرة بعناية وبخاصة بعد الاستحمام لتعويض البشرة عن الدهون التي فقدتها من جراء التعرض للماء الساخن.

كشط البشرة

لكشط البشرة عدة فوائد ومنها أنه يوحد لونها ويجعله متناسقاً كما أن إهماله يجعل الخلايا الميتة تتراكم على البشرة وتزداد. كشط البشرة أمر بسيط ولكن من المهم أن يتابع بعملية ترطيب. كشط البشرة ينزع الخلايا القديمة عنها وهذا ما يجعلها بصحة جيدة ويحثها على إنتاج خلايا جلدية جديدة وكولاجين أكثر والذي بدوره هو مسؤول عن مرونة الجلد وشبابه. من المهم ألا يتم كشط البشرة سوى مرة كل عشرة أيام على الأقل لأن الخلايا تتجدد كل سبعة أيام ولا يجب أن يتم كشطها. كشط البشرة لا يتوقف على بشرة الوجه بل يمكن ممارسته على البشرة ككل للتخلص من الجلد الميت والوبر المخفي تحت الجلد، البعض يستخدم طريقة الكشط العادية من خلال سكراب أو السكر أو الملح لفرك البشرة وآخرون يستخدمون عملية أكثر دقة.

كشط البشرة عند الاختصاصيين

عملية كشط البشرة قد تستخدم للتخلص من الأمراض الجلدية ويقوم بها الاختصاصيون باستخدام حمض الكليكوليك الذي يوضع على الجلد لإزالة الخلايا الميتة ويمكن أن يكون هذا التقشير خفيفاً أو متوسطاً أو عميقاً. كشط البشرة هذا مفيد للسيدات اللواتي يعانين من ندوب لتتجدد الخلايا في بشرتهن وتستعيد نعومتها كما تفيد البالغين والشباب للتخلص من حب الشباب وآثارها. الى جانب ذلك ممكن أن تستخدم هذه التقنية من أجل التخلص من الوشوم على كل أنحاء الجسم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات