مشروبات طبيعية تخفض الكولسترول في الدم


جراسا -

إن كنتم تعانون من مشكلة الكولسترول في الدم فهذا الأمر من السهل التخلص منه من خلال ارتشاف بعض المشروبات الطبيعية بطريقة دورية، فتعرفوا اليها اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

ارتفاع الكولسترول في الدم

هناك الكثير من الممارسات الخاطئة وغير السليمة التي تتسبب بارتفاع مستوى الكولسترول بالدم كالإفراط في تناول اللحوم الغنية بالدهون والإكثار من الأطعمة المقلية والمشويات والأطعمة السريعة، الى جانب تناول لحم الضأن والقشدة والزبدة وغيرها من الدهون الحيوانية الأخرى الغنية في محتواها بالكولسترول. هذه العادات السيئة تضر بصحة الإنسان وتؤدي في كثير من الاحيان الى ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية مع ارتفاع نسبة الكولتسرول فتضعف درجة كفاءة صمام القلب الرئيسي مما يقود الى عدم وصول الدم الى أجهزة الجسم المختلفة.

مشروبات تخفض الكولسترول

الريحان
إن كنتم تطمحون لخفض الكولسترول في الدم فتناولوا غرام واحد من أوراق الريحان بشكل يومي لأن فوائده أيضاً كثيرة فهو يخفض أيضاً مستوى السكر في الدم.

الزيتون
نجد في أوراق 8الزيتون مادة أولوروبان الفعالة وهي مضادة للأكدسة وتزيل تصلب الشرايين كما وأنها تعيد للأنسجة حيويتها لتواجد الفيتامين E فيها. لمرضى الكولسترول ينصح بغلي هذه الأوراق وتناولها بشكل يومي لنتائج ملحوظة. يعد زيت الزيتون أيضاً من الأطعمة المكافحة للكولسترول لأنه يقلل نسبة الكولسترول الضار في الدم ويقي الجسم من أمراض الأوعية القلبية.

الشاي الأخضر
يضم الشاي الأخضر مادة تعالج الكولسترول المرتفع والجلسريدات الثلاثية الى جانب معالجتها لضغط الدم. تناول الشاي الأخضر ينشط المناعة ويقلل تصلب الشرايين ويقلل سرعة ترسيب الصفائح الدموية وتجلط الدم.

الشعير
الشعير غني بالبوتاسيوم الذي يحافظ على قلوية الجسم وفيه مادة التوكوتريانول التي تخفض الكولسترول.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات