مزيد من المواليد الأميركيين بعيوب "زيكا"


جراسا -

ولد 3 أطفال آخرين مصابين بعيوب خلقية، يرجح أنها مرتبطة بعدوى فيروس زيكا في الولايات المتحدة، بينما تم الربط بين حالة أخرى لفقد الجنين والإصابة بالعدوى حسب أرقام أعلنها مسؤولون في مجال الصحة، الخميس.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد المواليد الأميركيين بحالة صغر حجم الرأس أو بعيوب خلقية أخرى مرتبطة بفيروس زيكا، مثل تشوهات شديدة في المخ، إلى 7، فضلا عن 5 حالات فقد للجنين أو ولادة الطفل ميتا، حتى 23 يونيو.

وتم إدراج الأرقام في سجل أنشأته المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في وقت سابق من الشهر، لحالات الحمل مع الإصابة بفيروس زيكا في الولايات المتحدة.

وتوجد أكثر من 900 حالة إصابة بفيروس زيكا تم الإبلاغ عنها بالولايات المتحدة حتى الآن، وتشمل أشخاصا أصيبوا بالفيروس بمناطق خارج البلاد أو أصيبوا بالعدوى جراء علاقة جنسية مع شريك مصاب.

ولم يتم الإبلاغ عن حالات انتقال للفيروس داخل الولايات المتحدة، لكن خبراء في الصحة يتوقعون حدوث ذلك مع بداية موسم البعوض، خاصة في الولايات الواقعة على ساحل خليج المكسيك، مثل فلوريدا وتكساس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات