بالفيديو: غوغل توافق على اقتراح سعودي بتسمية أندرويد الجديد "نوجا"


جراسا -

أعلنت شركة غوغل مساء أمس الخميس رسمياً عن اعتماد حلوى النوجا Nougat كاسم رمزي للإصدار القادم من نظام التشغيل أندرويد على عكس التوقعات التي أشارت إلى أنها ستعتمد العلامة التجارية الشهيرة للشوكولاتة نوتيلا Nutella.

وعلى غير العادة، اختارت عملاقة التقنية الأميركية خدمة التراسل المصور سناب شات للإعلان عن الاسم، إذ نشرت صورة للمجسم الخاص بنظام "أندرويد النوجا Android Nougat".

وكانت غوغل قد فتحت المجال للجميع لاقتراح اسم للإصدار الذي كان يُعرف إعلامياً بـ Android N، وهي التي اعتادت إطلاق أسماء حلوى تبدأ بأحرف حسب الترتيب الأبجدي للغة الإنجليزية، ومن الأسماء المقترحة للإصدار Navy Bean، و Neyyapam، و Nuts + Nachos.

ومن خلال الفيديو الرسمي لإطلاق النظام التشغيلي الجديد، ذكرت الشركة اقتراح نشره السعودي أحمد بوحليقة في تغريدة له على تويتر جاء فيها: "اقترح نوجا nougat، خاصة احنا بشهر رمضان".


يُذكر أن الشركة كشفت خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي الخاص بها Google I/O 2016 في 18 مايو (أيار) الماضي عن تفاصيل أكثر عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل أندرويد.

 

 





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات