اغلاق

اتفاقية بين المجلس القضائي الاردني وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية


جراسا -

    وقع رئيس مجلس امناء صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية "هيئة شباب كلنا الاردن " فيصل الفايز اليوم اتفاقية تعاون مع رئيس المجلس القضائي الاردني القاضي محمد صامد الرقاد .

وتهدف الاتفاقية الى توسيع دائرة الفئة المستفيدة من البرامج التدريبية ورفع القدرات الشبابية تحقيقا لرؤية ورسالة "هيئة شباب كلنا الاردن " في زيادة المهارات والقدرات المعرفية لاعضاء الهيئة في جميع محافظات المملكة .

وبين الفايز اهمية الشراكة والتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية بهدف تطوير القدرات والمهارات المعرفية لاعضاء الهيئة والعمل على تدريبهم وتفعيل دورهم في شتى مجالات التنمية.

واوضح الرقاد بانه بموجب هذه الاتفاقية سوف يتم اقامة ورشات توعوية حول السلطة القضائية في الاردن في جميع محافظات المملكة من قبل فريق المجلس القضائي الاردني ومدربيه واقامة دورات قانونية متخصصة لاعضاء الهيئة في المجال القانوني.

وتأتي الاتفاقية ضمن أهداف هيئة شباب كلنا الأردن في توسيع دائرة الفئة المستفيدة من البرامج التدريبية ورفع القدرات الشبابية وتحقيقاً لرؤية ورسالة الهيئة في زيادة المهارات والقدرات المعرفية لأعضاء الهيئة في جميع محافظات المملكة.

وإيماناً من الهيئة بأهمية الشراكة والتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية قام صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية/ هيئة شباب كلنا الأردن ويمثله دولة السيد فيصل الفايز بصفته رئيس مجلس أمناء الصندوق بتوقيع اتفاقية تعاون مع المجلس القضائي الأردني ويمثله معالي القاضي محمد صامد الرقاد بصفته رئيساً للمجلس

يتم بموجبها أقامة ورشات توعوية حول السلطة القضائية في الأردن في جميع محافظات المملكة من قبل فريق المجلس القضائي الأردني ومدربيه، وإقامة ورشات لنشر الثقافة القانونية لدى الشباب الأردني، وإقامة دورات قانونية متخصصة لأعضاء الهيئة المتميزين في المجال القانوني.

ويبدأ العمل بهذه المذكرة اعتباراً من تاريخ توقيعها 2/تشرين الثاني/2008، حيث تقوم الهيئة بكوادرها وفرق عملها المنتشرة في جميع مناطق المملكة، بمتابعة التنسيق والتواصل مع الفئة المستفيدة من هذه الدورات سعياً من الهيئة على الاستـثمار والعمل على تـفعيل دورهم في شتى مجالات التـنمية وخلق جيل واعي ومنتمي ومنتج متسلحاً بمختلف المهارات التي تؤهله ليكون عضوا فاعلاً في مجتمعه المحلي والوطني في جميع المناطق.

وتعمل هيئة شباب كلنا الأردن تحت مظلة صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية تعمل على تدريب وتأهيل الشباب الأردني والاستثمار بطاقاتهم والعمل على تفعيل دورهم في شتى مجالات التنمية وخلق جيل واعي ومنتمي ومنتج متسلحا بمختلف المهارات التي تؤهله ليكون عضوا فاعلا في مجتمعه المحلي والوطني .

وحيث ان المجلس القضائي الأردني بموجب (قانون استقلال القضاء) قمة هرم السلطة القضائية في المملكة، ويجسد مع مجلسي الأمة والوزراء مبدأ الفصل بين السلطات و يعنى بتطوير الجهاز القضائي، وتقديم الاقتراحات التشريعية المتعلقة بالقضاء والنيابة العامة وإجراءات التقاضي لتسترشد بها الحكومة لدى إعدادها مشاريع القوانين والأنظمة المختلفة، ونشر الوعي والثقافة القانونية 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات