7 أخطاء تجنب ارتكابها عند اختيار ألوان الديكور


جراسا -

يعتبر اختيار الألوان المناسبة من أهم شروط الديكور الناجح، فتحقيق الانسجام بين ألوان الجدران وقطع الأثاث وغير ذلك من مكونات المنزل أمر أساسي في تصميم الديكور الداخلي للمنزل.

وفيما يلي مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها الكثيرون عند اختيار ألوان ديكور المنزل بحسب موقع إتش جي تي في الإلكتروني:

1- لا تغفل الأساسيات
قبل كل شي يجب أن تكون على إلمام ومعرفة بالألوان الأساسية ومشتقاتها وكيفية اختيار تدرجات الألوان، ولا يجب أن يتم الاختيار بشكل عشوائي.

2- لا تنس قاعدة 60-30-10
هذه القاعدة الأساسية في اختيار ألوان ديكور المنزل، حيث يجب أن تكون نسبة اللون الأساسي 60% واللون الثانوي 30% واللون المساعد 10%.

3- لا تتجاهل الإضاءة
يجب أن تتذكر أن الإضاءة ستؤثر بشكل كبير على الألوان التي تختارها، وقبل اختيار أي لون، يفضل اختبار كيف سيظهر داخل الغرفة في كل وقت من الأوقات.

4- اللون المحايد ليس دائماً البيج
يعتقد الكثيرون أن البيج هو الأنسب ليكون لوناً محايداً في ديكور المنزل، فالتوازن بين الألوان الباردة والدافئة أمر ضروري، ويمكن اختيار لون حيادي مناسب بناءاً على التدرج اللوني للون الأساسي.

5- المبالغة باستخدام الألوان
عندما تختار ألوان الديكور، تذكر أنك لا ترسم لوحة سريالية، بل يجب اخيتار عدد محدود من الألوان المتناسقة، ولا تنسى قاعدة 60- 30- 10

6- لا تعتمد دوماً على الألوان الدارجة
هناك بعض الألوان الدارجة التي تحظى بشعبية كبيرة في وقت من الأوقات، لكن هذا لا يعني أن عليك الالتزام بهذه الألوان، فما يناسب منزلاً ليس بالضرورة أن يناسب منزلاً آخر.

7- لا تكن متعصباً في اختيار الألوان
يسود اعتقاد بين الناس أن اللون الزهري على سبيل المثال هو الأنسب للفتيات، في حين أن اللون الأزرق أكثر ذكورية، لكن لا يجب التقيد بذلك دوماً، فاختيار الألوان لا يجب أن يخضع لاعتبارات الجنس فقط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات