من يقف وراء تسريب شحنة الذرة "المعطوبة" الى الاسواق؟؟ (صور)


جراسا -

هلا أبولباد - كشف مصدر عن تجاوزات خطيرة تتعلق بتسريب شحنة ذرة الى الاسواق المحلية تعود لاحد التجار بالرغم من عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.

وقال المصدر لـ "جراسا" ان شحنة الذرة القادمة من الصين تزن 40 طنا تحتوي على 2124 كرتونة ذرة في كل منها 24 عبوة ودخلت الى المملكة بشهر كانون اول العام الماضي/2015 وما زالت حتى هذه اللحظة تباع في الاسواق المحلية، وفق المصدر.

وحول تاريخ انتهاء المنتج وضح المصدر ان تاريخ الانتهاء لا يوجد به اي تلاعب وان المنتج يصبح غير صالح للاستهلاك العام القادم /2017 مشيرا الى ان التاجر استغل تاريخ الانتهاء لتسريب المنتج الى السوق المحلي رغم انه غير صالح للاستهلاك البشري وفق الفحوصات المخبرية التي اجريت له.

واضاف المصدر انه عند قدوم الشحنة من الصين الى المملكة عن طريق جمرك العقبة تم اخضاعها للفحوصات المخبرية كالمعتاد للتأكد من سلامتها للاستهلاك البشري الا انه وبعد اجراء الفحوصات تبين ان هناك زيادة في نسبة المادة الحافظة والتي لها اضرار كبيرة على جسم الانسان.

وبين المصدر ان المادة الحافظة تستخدم من اجل ان يبقى المنتج صلب لفترة طويلة الا ان زيادة نسبته في المعلبات تؤدي الى تفاعله مع اللكر وهو (طلاء داخلي يحفظ المواد الغذائية من عوامل الاكسدة) فيتأكل اللكر ويبدأ بافراز المواد السامة التي تضر الجسم ما ادى الى تشكل الصدأ  داخل العلبة التي تحوي على الذرة.

واشار المصدر انه وبعد اجراء الفحوصات المخبرية واثبات عدم سلامة الذرة للاستهلاك البشري جاء قرار باتلافها الامر الذي لم يتم، وادخلت الشحنة للأسواق المحلية ليبتاعها المواطن .

وقال المصدر ان التاجر صاحب الشحنة المذكورة تواصل مع الشركة الام في الصين بعد ثبات عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري حيث قدم عدد من الاشخاص التابعين للشركة   الى الاردن واطلعوا على الشحنة وفحوصاتها حيث اكدوا عدم صحة تلك الشحنة وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

واضاف المصدر ان الشركة الام طلبت من التاجر ان يقوم باتلاف الشحنة وانها ستقوم باعادة المبلغ المالي الذي دفعه الا انه لم يستجب وتمكن من تسريب الشحنة الى السوق .ِ

"جراسا" اذ تتحفظ على اسم المنتج والوثائق والجهة الرسمية المتواطئة مع التاجر الذي قام بتسريب الشحنة الى الاسواق مع ضرورة فتح تحقيق بالحادثة.



تعليقات القراء

ابو ثائر
منتج غير قابل للاستهلاك البشري وقد يكون ساما للمستهلك والشركه الام كانت على اسغداد لاعادة المبالغ للتاجر الا انه اصر وادخلها للسوق الان العصابه الرسميه التي ساعدت لادخالها والتاجر يجب ان يكون لهم قصاص بالمعنى الصحيح والا حياة الناس اصبحت في ايدي طغاة عبدة مال ليس عندهم انسانيه هل اصبحت بطون الاردنيين مكب نفايات لمواد غذائيه فاسده من قبل تجار لا يخافون الله ويضربون عرض الحائط بكل القيم الانسانيه
27-06-2016 12:35 PM
حساسيمو
حاميها حراميها دور على المسؤل على التحفظ على الشحنه عندها تجد من سرب الشحنه او امر بتسريبها . اذا تم التحفظ على الشحنه فتكون في ... وفهمكم كفايه.
27-06-2016 01:03 PM
رؤوف1
رائع جراسا ...مرآة الحقيقية
27-06-2016 02:10 PM
يجب ان نبدأ بهؤلاء المجرمين
صديق لي يعيش ويعمل في اوكرانيا بتجارة الجوز. قبل سنتين تقريباً صادرت الجمارك شحنة جوز له بحجة عدم مطابقة المواصفات.... المفاجأة ان نفس البضاعة تم توريدها وبيعها في السوق المحلي. لم يتسطع السؤال عن الامر اعتقاداً منه انه قد يذهب ورا الشمس اذا احتج او سأل عن بضاعته
رد بواسطة االسوسنة السوداء
يعني سرقة وفساد
سرقوا الشحنة الفاسدة وباعوها
طيب هذول مابعرفوا ان الله ممكن يبتليهم باجسادهم وباولادهم
بستغرب من ناس لاتخاف الله ولاتخاف من بطشه
27-06-2016 03:48 PM
االسوسنة السوداء
بتمنى ان هي الشحنة بعض معلباتها يكون من نصيب اعز الناس للي سمح بادخالها للاسواق وكمان لصاحب الشحنة ليشعروا شو عملوا بالناس
حسبي الله فيهم
27-06-2016 04:02 PM
االسوسنة السوداء
لازم يتم وضع اسماء الافراد المشاركين مابغرف ليش مابتنشروهم اذا هم مش خايفين من الله بدهم يخافوا من الناس
لازم ينعرفوا مش بس نعرفهم لازم يتم اعدامهم لانهم ممكن يتسببوا بقتل افراد
27-06-2016 04:08 PM
سالم
البلد كلها .... كيف هربوا الشحنة ....... والتجار ما يخافون الله والقانون ببنوده ضعيف ولا يطبق إلا على الغلابى المطحونين حسبي ألله ونعم الوكيل
27-06-2016 05:43 PM
Rami a.a
طبعا احد المسؤولين..أو تاجر من حيتان البلد بموافقة احد المسؤولين. بدهاش ذكاء
28-06-2016 03:09 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات